كتب- أحمد علي

نظَّم أطفال الإسكندرية عدة مظاهرات احتجاجًا على استمرار الاعتداءات الصهيونية الوحشية على شعبَي لبنان وفلسطين، شارك فيها عددٌ من الأهالي في مختلف الميادين بالمحافظة  تعبيرًا عن تضامنهم مع المقاومة.

 

وردَّد الأطفال هتافاتٍ مؤيدةً للمقاومة، مثل: يا لبنان شدي الحيل... وري الصهاينة الويل، يا حكام البلاد... افتحوا باب الجهاد، نصر الله يا حبيب... دمّر تل أبيب، كلنا مع المقاومة، كما تم رفع اللافتات المؤيدة للشعبَين الفلسطيني واللبناني.

 

ففي منطقة محرم بك انطلقت مسيرةٌ حاشدةٌ تضامنًا مع أطفال لبنان واحتجاجًا على مذبحة قانا طافت شوارع محرم بك والرصافة، مندِّدين بالعدوان الغاشم الذي يدمِّر البيوت ويقتل الأطفال، مردِّدين الهتافات التي تدين الصمت العربي والعالمي، مطالبين منظمات حقوق الأطفال بالتدخل لحماية أطفال لبنان فلسطين من المجازر التي يتعرضون لها صباح مساء، ومتوعدين الكيان الصهيوني بالانتقام منه.

 

وفي منطقة مينا البصل تظاهر مئاتُ الأطفال ضد العدوان الصهيوني الغاشم على فلسطين ولبنان والتي كان آخرها مجزرة قانا، والتي قُتل فيها 37 طفلاً في ذلك العدوان الوحشي، وقد طافت المظاهرة شوارع الدائرة، مردِّدين شعارات (كلنا مع المقاومة).

 

يُذكر أن هذه المسيرات هي الأولى من نوعها في محافظة الإسكندرية التي يخرج فيها أطفالٌ للتنديد بالعدوان على لبنان وفلسطين.