- د. الغزالي: جيوشنا تغلي لمنعها من القيام بواجب الجهاد

- جلال عارف: أطالبُ بطرح معاهدة كامب ديفيد للاستفتاء الشعبي

- علوان: يجب مدُّ حزب الله بالسلاح والأموال

 

تقرير- أحمد رمضان

عقد ممثلو الأحزاب والنقابات المهنية المصرية اجتماعًا بنقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء 1 من أغسطس 2006م؛ لبحث الموقف من العدوان الصهيوني في ظل الصمت الدولي والعجز العربي على مستوى الأنظمة الذي لم يقدِّم شيئًا حتى الآن.

 

حضر الاجتماعَ ممثلون عن جماعة الإخوان المسلمين، وأحزاب الوفد والتجمع ونقابات الصحفيين والمهندسين والأطباء والمحامين والمهن التمثيلية.

 

 د. عبد الحميد الغزالي

 

أعقب الاجتماع مؤتمر صحفي، حضره عن الإخوان المسلمين د. عبد الحميد الغزالي الذي وجَّه تحيةَ الإخوان للمقاومة الباسلة التي استمرَّت في الصمودِ لأكثرَ من 3 أسابيع، مكبدةً العدو أكبر الخسائر، مشيرًا إلى أننا أمام معجزةٍ بكل المقاييس.

 

وأكد د. الغزالي أن جوشنا الوطنية تغلي دماؤها لمنعها من القيام بواجبها في الجهاد، موضحًا أنه لا أملَ في الأنظمةِ الحالية.

 

وطالب الشعوبَ بمقاطعةِ البضائع الأمريكية والصهيونية بالإضافة إلى الجهادِ السلبي المتمثل في المطالبة بإسقاط المعونة الأمريكية التي لا يستفيد منها الشعب المصري، مشيرًا إلى أن خنوع النظام المصري أمام أمريكا ليس فقط للمعونة، ولكن أيضًا لتمرير الموافقة على عملية توريث الحكم.

 

جلال عارف

 

ومن جانبه أكد جلال عارف- نقيب الصحفيين- أن الشعبَ المصريَّ يُدرك من اللحظةِ الأولى تفاصيلَ المؤامرة الأمريكية للسيطرة على المنطقة وتفتيت الدول العربية عبر مشروع الشرق الأوسط الكبير.

 

وطالب بإلغاء معاهدة كامب ديفيد وطرحها للاستفتاء الشعبي ليقول الشعب كلمته، مؤكدًا أن أمن مصر الإقليمي لن يتحققَ إلا بأمن المنطقةِ العربية من سوريا إلى المغرب العربي ومن العراق إلى السودان.

 

وقال سامح عاشور- نقيب المحامين المصريين-: إنَّ الحكامَ العربَ يتسابقون اليوم للتوقيع على صكوكِ الذل لأمريكا.

 

وأكد محمد علوان- مساعد رئيس حزب الوفد- أنه يجب عدم الاقتصار على المساعدة المادية، مطالبًا الشعوب بأن تمدَّ حزب الله بالسلاح والرجال، قائلاً: "علينا أن نعلنها جميعًا؛ إننا في حالةِ جهادٍ ويجب أن نستنفر جميعًا لها.

 

أما السيد راضي- رئيس اتحاد المهن التمثيلية- فقد أعلن أن 35 ألف ممثل ومثقف ومبدع سيكونون في خندق المقاومة مع حزبِ الله بطريقتهم.

 

وأعلن إلغاء مهرجان الإسكندرية للأغنية، مضيفًا أنه سيتم إعداد خطة لحفلات ومهرجانات تناسب الوضع الذي نعيشه لدعم المقاومة في فلسطين ولبنان بعد أن تكشَّف بشكلٍ واضحٍ أبعاد السيناريو المعد للقضاء على الأمة، مؤكدًا أن الدور وفق هذا السيناريو سيأتي على مصر وسوريا والأردن لا محالة.