كتب- أيمن سيد

نظَّم الإخوان المسلمون بحي المرج (جنوب القاهرة) مسيرةً ضخمةً شارك فيها أكثر من  2000 رجل وسيدة من أهالي المرج، يتقدمهم النائب مجدي عاشور- عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان ونائب دائرة النزهة والسلام والمرج- وبمشاركة النائب الإخواني عبد الله عليوة نائب دائرة الخانكة، والدكتور جمال عبد الهادى أستاذ التاريخ الإسلامي؛ وذلك دعمًا للمقاومة الإسلامية في لبنان وفلسطين، ومندِّدين بالعدوان الصهيوني على شعبي لبنان وفلسطين، مطالبين الحكام العرب بالتحرك وفعل أي شيء وفتح باب الجهاد أمام شعوبهم لنصرة إخوانهم.

 

حاملين لافتاتٍ تعبِّر عن بدأ أسبوع التضامن مع شعبي لبنان وفلسطين بالدائرة، وقد تحدَّث د. جمال عبد الهادي عن أهمية الوقوف بجانب المقاومة ودعمها بكافة أنواع الدعم، وإن هذا فرضُ عين على كل فرد في هذه الأمة.

 

وقد بدأت المظاهرة من منطقة المهاجرين بشارع مؤسسة الزكاة مرورًا بكفر الشرفا ثم أطراف من بركة الحاج، وحينئذ فاجأ الأمن المتظاهرين بحشودٍ كبيرةٍ من الأمن المركزي التي تصدَّت لجموع المواطنين بغَرَضِ تفريقِهم، مما اضطر عاشور لإنهاء المظاهرة، وتفريق جمهور المواطنين؛ حفاظًا عليهم من التعرُّض لاحتكات الأمن.