1/10
د. هشام قنديل

قنديل من "الرقابة الإدارية": الجميع أمام القانون سواء

[03-03-2013][17:40:35 مكة المكرمة]

القاهرة- أ. ش. أ:

أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أنه لا توجد خطوط حمراء يمكن أن تشكل قيدًا على عمل هيئة الرقابة الإدارية، مؤكدًا أن الجميع في مصر أمام القانون سواء، ولا أحد فوق المساءلة. جاء ذلك خلال زيارته لمقر هيئة الرقابة الإدارية، والتي تضمنت لقاءً برئيس الهيئة اللواء محمد عمر هيبة وعدد من القيادات.

ودعا قنديل القيادات والمسئولين الشرفاء في كل المواقع إلى ممارسة عملهم واتخاذ القرارات بجرأة وإقدام دون خوف أو تردد طالما توافقت قراراتهم مع القوانين واللوائح.

وأضاف قنديل أن مكافحة الفساد والرقابة الصارمة للقرارات والإجراءات الإدارية لا ينبغي أن تتحول إلى قيود تمنع المسئولين والقيادات المختلفة في أجهزة الدولة عن اتخاذ القرارات التي تتعلق بصالح العمل وتحفظ حقوق الدولة وتحقق مصالح المواطنين.

من ناحية أخرى، وجه رئيس الوزراء الشكر لجميع العاملين بالهيئة على الدور المهم والحيوي الذي يقومون به في كشف المخالفات والتجاوزات ووقائع الفساد، وإعلاء قيم النزاهة والشفافية والمحاسبة.

كما أطلع الدكتور قنديل خلال اللقاء على تقرير حول إنجازات الهيئة لمكافحة الفساد خلال الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير.

وقد أشار التقرير إلى أنه تم تحقيق عائد مادي نتيجة أعمال الهيئة خلال فترة ما بعد ثورة يناير بلغ 7.5 مليارات جنيه نتيجة استرداد أراضي الدولة وتحصيل ضرائب ورسوم جمركية وأموال تأمينات واسترداد مال عام مختلف، بالإضافة إلى ضبط 1585 جريمة جنائية و211 موقعة رشوة واستغلال نفوذ وضبط 37 ألفًا و535 طن أغذية فاسدة قبل تداولها بالأسواق، وكذلك ضبط 37 ألف طن مواد بترولية مدعمة تم الاستيلاء عليها.

الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟