1/10

محطة كوم أمبو الشمسية توفر 150 طنًا من الوقود سنويًّا

[21-03-2013][14:39:52 مكة المكرمة]

القاهرة- أ. ش. أ:

يبدأ قطاع الكهرباء والطاقة حاليًّا في إجراءات تنفيذ محطة كوم أمبو الشمسية بقدرة 100 ميجاوات وباستثمارات 4 مليارات دولار، وتعد من أولى المحطات في مصر، التي تعتمد على تكنولوجيا جديدة يتم تطبيقها لأول مرة.

 

وصرح مصدر مسئول بقطاع الكهرباء والطاقة بأن محطة كوم أمبو الشمسية الفوتوفلولتية، هي تكنولوجيا شمسية جديدة توفر حوالي 150 طنًا من المنتجات البترولية في المحطات التقليدية، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستغناء عن نحو 200 ألف طن ثاني أكسيد الكربون تخرج من المحطات التقليدية.

وقال إن مناخ مصر يمتاز بإقامة مثل هذه المحطات وأن خطة القطاع الموضوعة تستهدف توليد 7200 ميجاوات من الطاقة الشمسية حتى عام 2020، وأن المساحات الشاسعة والطاقة الشمسية المتاحة طوال العام تساعد على التوسع في مثل هذه المشروعات باعتبارها من الطاقات صديقة البيئة.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم تشغيل المحطة عام 2015 وسيسهم في تمويلها عدد من جهات التمويل الدولية وفي مقدمتها البنك الدولي ثقة منه في أداء قطاع الكهرباء المصري والعائد الاقتصادي المجدي في كل مشروعاته.

 

 

  • أسامة عادل

    21-03-2013

    لو اعتبرنا ان سعر الكيلووات عشرة قروش يبقى المحطة تسترجع تكلفتها بعد 320 سنة ودة مش منطقى ارجوا التحقق من الارقام المذكورة او لوكانت صحيحة يبقى القيام بمثل هذا المشروع عيث وخاصة فى ظل ما نعانية من شح العملة الصعبة

 1  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟