1/10
عبد المنعم عبد المقصود

عبد المقصود: بيان "الأعلى للقضاء" بشأن النائب العام يفتقد الوضوح

[07-04-2013][19:10:13 مكة المكرمة]

كتب- محمد علي:

صرح عبد المنعم عبد المقصود "محامي جماعة الإخوان المسلمين" بأن بيان مجلس القضاء الأعلى يفتقد  للوضوح الذي كنا ننتظره من مجلس القضاء الأعلى، ويحتاج إلى بيان الأسباب الحقيقية التي تدعوه لدعوة النائب العام الحالي للعودة إلى منصة القضاء، خاصة أن الحكم - حسب بيان المجلس الأعلى للقضاء-  ليس نهائيًّا وأن أمر نفاذه معروض على المحكمة .

 

وأضاف أن بيان المجلس الأعلى للقضاء الهدف منه توحيد كلمة القضاء وإزالة أسباب الفرقة والخلاف داخل مؤسسة القضاء، على الرغم من أن ذلك قد يأتي على حساب مصلحة الشعب، الذي يضغط على الرئيس كي يقضي على مؤسسة الفساد التي باتت تنهش في عضد الوطن، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع أن يكون بيان مجلس القضاء الأعلى أكثر وضوحًا وحسمًا، ومصحوبًا بتفسير مقنع للرأي العام المصري، منعًا لأي لبس قد يحدث في هذه القضية الحساسة التي تشغل الشعب المصري بكامله.

 

وأشار إلى أن المجلس الأعلى أكد فقط احترامه لأحكام القضاء وحرصه على تنفيذ الأحكام واجبة النفاذ، وهذا ما نؤكد جميعًا احترامه، ولكنه لم يطالب بعودة النائب السابق عبد المجيد محمود، ولا بإقالة النائب العام الحالي، وإنما دعا فقط لتوحيد كلمة القضاء، والقضاء على الخلافات البينية داخل مؤسسة القضاء.

 

وأكد أن الواضح من بيان مجلس القضاء الأعلى أنه يحاول حل الخلافات المتصاعدة داخل مؤسسة القضاء من خلال الحوار المشترك، ودعوة الفرقاء  لإعلاء مصلحة القضاء على المصالح الشخصية، حفاظًا على استقلالية مؤسسة القضاء ومنعًا لأي تدخلات في أعمالها, وهذا شيء يحسب له.

 

وأضاف عبد المقصود أن حكم محكمة استئناف القاهرة، الخاص بعدم شرعية النائب العام الحالي، يصطدم بنصوص دستورية استفتى عليها الشعب المصري، وحددت ولاية النائب العام بأربع سنوات فقط، وبالتالي فإن هناك صعوبة  في تنفيذ الحكم، كما أن هناك استحالة في عزل النائب الحالي لأن تعيينه صدر بإعلان دستوري تحصنت آثاره بموجب الدستور الجديد.

 

وحذر من محاولات تسييس أحكام وقرارات القضاء المصري، باعتبار أن ذلك يضر بهيبة القضاء المصري الشامخ، ويفقد الشعب المصري الثقة فيه، فضلاً عن أنه يفقده حياديته واستقلاله المعهود.

 

وأكد عبد المقصود احترامه الكامل لمؤسسات الدولة المصرية، وعلى رأسها مؤسسة القضاء، وحرصه على أن تقوم بدورها المنشود في خدمة  حقوق وحريات الشعب المصري وقضاياه العادلة.

  • محمد

    08-04-2013

    يجب علي القضاة تجنب الظهور في وسائل الاعلام والفضائيات


  • ماهر أحمد

    08-04-2013

    لولا فساد معظم القضاة ماقامت الئورة. وحكايات المقبول, وبيع الدوسيهات, واللافتات المكتوب عليها ارض ملك المستشار....., وتاخر نتيجة انتخابات الرئاسة.وسحل القضاة ولم يتحرك لهم ساكن.هل معطم هؤلاء يحبون هذه البلد؟ وسوف يسجل لهم التاريخ موقفهم المخزل من الشعب.


  • طارق منصور أنانج

    07-04-2013

    البيان مفلس جدا وأن دل علي شيء أنما يدل علي أن المجلس ال.... ليس لديه ما يقوله تجاة النائب العام الشرعي


  • محمد العوضي

    07-04-2013

    مجلس القضاء الاعلي خايف من الطعن ليه اليس القانون فوق الجميع واولهم القضاه ام القضاه علي راسهم ريشة علي مجلس القضاء الاعلي ان يضرب المثل في الشفافية واحترام القانون


  • مؤمن بنصر الله

    07-04-2013

    من يقول أن لدينا قضاء فهو ... ومن ينادي باحترام أحكامه فهو ... ومن يقول أنه شامخ فهو ... هذا ما يثبته الواقع من خلال سيل من الأحكام أقل ما يقال عنها أنها مشبوهة وفاسدة . لم نكن نتوقع أن يترك مبارك خلفه أناس يقيمون العدل ولا يحكمون أهواءهم. كيف هذا وقد كان عصر مبارك نموذج صارخ للفساد والتخلف والطغيان. كيف يكون لدينا قضاء وكل من التحق به في عصر مبارك كانوا من الفاشلين وهم إما من هؤلاء الذين امتلكوا مائة وخمسون ألف قيمة الرشوة التي كان يحصلها صبيان كمال الشاذلي أو كانوا من أبناء قضاة سمح لهم مبارك بتوريث أبناءهم وظائف بالنيابة والقضاء ليسيطر عليهم ويضمن ولاءهم له وأن يصفعهم بال.... إذا علا صوتهم أو تمردوا. لذلك أجد أن أول خطوة للإصلاح هي أن نعترف أننا ليس لدينا قضاء وبالتالي فإما أن يعاد تشكيل هذه المؤسسة وفق معايير مهنية وأخلاقيه حقيقية أو أن نعود إلى ما قبل الدولة ونتحاكم إلى مجالس عرفية حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا


  • عدل خلاف

    07-04-2013

    يثبت المجلس الاعلي للقضاء كل مرة أنه يبحث فقط عن مصالحهم الخاصه فقط ولا يهتم بمصلحة الشعب أو الدولة

 1  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟