1/10
جانب من الندوة

خلوصي: انتهينا من كادر المهندسين وسنتقدم به لمجلس الشوري

[05-06-2013][15:46:7 مكة المكرمة]

كفر الشيخ- أحمد المصري:

أعلن المهندس محمد ماجد خلوصي النقيب العام للمهندسين عن الانتهاء من قانون كادر المهندسين، مؤكدًا أنه على غرار كادري الأطباء والمعلمين حيث تم الأنتهاء من اللمسات النهائية لكادر المهندسين وسنتقدم به في القريب العاجل لمجلس الشورى لأخذ الموافقة عليه بدلاً من وعود الوزراء التي لا تنفذ ولكي يصبح قانونًا يتم العمل به.

 

وأشار خلوصي في تصريحات صحفية علي هامش ندوة التحكيم الهندسي بنقابة المهندسين بكفر الشيخ أننا ربطنا فكرة الكادر بالأنتاج والمدة الزمنية حيث تم وضع الحد الأدنى لأجور المهندسين العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال بـ1500 جنية والحد الأقصى 50 ألف جنيه.

 

وشرح خلوصي كيفية الحصول على الأجور ما بين الحدين الأدنى والأقصى بأن يتم تعيين المهندس تحت التدريب لمدة سنتين ثم يرقى لمهندس ممارس ثم خبير أ. ب. ج ثم أستشاري أ. ب. ج ويتم تقسيم العلاوت تبعا لذلك.

 

وأضاف خلوصي أن تكون مدة الخدمة في الكادر 35 سنة ويتم التباحث حول الحد الأدنى والأقصى لمهندسي البترول الذين يتقاضون رواتب عالية بحيث يتم تقنين أوضاعهم.

 

وقال خلوصي إن سبب تقدمه بالكادر نظرا للظلم المجحف في مرتبات المهندسين خاصة العاملين في إدارات الحكم المحلي من مهندسين في الأحياء والوحدات المحلية والصحة وغيرهم والذين يتقاضون رواتب هزيلة لا تكفي احتياجتهم الضرورية؛ مما يضطر البعض منهم للأنحراف المالي.

 

ودافع خلوصي عن مجلس النقابة الحالي بأنه أستطع سد العجز في المعاشات والذي بلغ 200 مليون جنيه بسبب زيادة المعاشات وإعادة أرض نقابة المهندسين التي كانت بحوزة وزراة الدفاع ووصل ثمنها750 مليون جنيه.

 

وأشار إلى أن النقابة لديها انشطة ومشروعات إسكان بما يزيد عن مليار جنيه تمول من داخل النقابة.

 

وقال إنه بالنسبة لموارد النقابة فإن الجانب الرئيسي للموارد 45 % من الدمغة الهندسية والمقررة قانونًا بنسبة واحد ونصف في المائة عن كل صورة عقد علي كافة الاعمال الهندسية والباقي إشتراكات وعائد استثمارات ونصيب أرباح شركات مساهمة مثل المهندس للتأمين ويوتن للبويات والمهندس كار.

 

وطالب المهندسون الألتزام بشهادات الأشراف المختلفة بكافة التراخيص والمكاتب الاستشارية.

 

ويصل عدد المهندسين في مصر كم يؤكد خلوصي بنحو 530 ألف مهندس المسدد منهم لاشتراكات النقابة 450 ألف قيمة الاشتراك 6جنيهات سنويًا وقيمة ما يسدده المهندس خلال 30 سنة يساوي شهرًا واحدًا معاشًا.

 

وكان نقيب المهندسين يحاضر عن التحكيم الهندسي بشأن النزاعات التي تنشئ بين المهندسين والأطراف المختلفةمحليا ودوليا في العقود الهندسية مثل تعاقد الدولة مع شركات كبري في المجال الهندسي ثم توقف هذا المشروع أو نشأ خلاف بين الشركات والأفراد ماذا يحدث؟ وغيرها من الأمور.

الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟