1/10

القبض على 35 شابًا في رحلة هجرة غير شرعية بكفر الشيخ

[14-06-2013][19:59:39 مكة المكرمة]

كفر الشيخ- أحمد المصري:

قال أسامة الحسيني رئيس مدينة ومركز مطوبس بشمال محافظة كفر الشيخ على البحر المتوسط: إن سلطات حرس تابعة للقوات المسلحة أنقذت 35 من الشباب من الغرق والموت على متن مركب هجرة غير شرعية داخل البحر المتوسط بعد أن قام عدد من مافيا الهجرة غير الشرعية بترك المركب الذي كان في طريقه لدولة إيطاليا بعد نشوب خلافات بين مافيا التسفير.

 

وأضاف الحسيني أن الشباب كانوا على متن مركب صيد كبير بمسافة أكثر من 700 متر داخل البحر، مضيفًا أنه قام بالاتصال بحرس الحدود، والذي توجه بلنشات وزوراق حربية وتمكن من أنقاذ الشباب قبل أن تتقاذفهم الأمواج.

 

وأشار إلى أن حرس الحدود اقتاد الشباب الذين كانوا على متن مركب يدعي "نور الهدي" من دمياط لمبني مخابرات حرس الحدود لتحقيق معهم؛ حيث تبيَّن أنهم من محافظات الغربية والشرقية ودمياط، وأنهم قاموا بدفع مبالغ مالية تترواح ما بين 10 آلاف جنيه و20 ألف جنيه والباقي يسدد بعد وصولهم لدولة إيطاليا عبر إيصالات أمانة من ذويهم.

 

وقال الحسيني: إن المفاجأة أن الشباب استطاعوا الهروب عند ترحيلهم لمركز شرطة مطوبس بمساعدة أهاليهم ومافيا الهجرة، وأن الشرطة تطارد حاليًّا الشاب الهارب وذويهم للقبض عليهم.

 

جديرٌ بالذكر أن قرية برج مغيزل تعتبر مكان معتادًا لرحلات الهجرة غير الشرعية؛ نظرًا لتعامدها المباشر مع إيطاليا، والتي تحتاج لـ5 أيام فقط للوصول لها من القرية، كما أن النيابة دائمًا ما تفرج عن هؤلاء الشباب باعتبارهم ضحايا ولا يقوم الشباب بالإدلاء بمعلومات صحيحة عن المهربين حتى يتسنى لهم استرداد أموالهم ومحاولة السفر مرةً ثانية.

الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟