1/10
أحد ضحايا مجزرة الحرس الجمهوري

بيان من "الحرية والعدالة" بشأن مجزرة الحرس الجمهوري

[08-07-2013][9:0:4 مكة المكرمة]

"وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ "
استيقظ الشعب المصري والعالم اليوم الإثنين 8 يوليو 2013 على أصوات طلقات الرصاص الحي ضد آلاف المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري وهم يؤدون صلاة الفجر، في مذبحة بشعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


وبلغ عدد الشهداء من جراء هذه المذبحة التي ارتكبتها قوات من الجيش المصري والشرطة المصرية حتى كتابة هذا البيان، 34 شهيدًا وهم في تزايد نتيجة لخطورة الإصابات ومئات المصابين معظمهم في حالات حرجة، ولم تستطع سيارات الإسعاف الموجودة بالميدان وحدها نقل الشهداء والمصابين، وقام الأهالي والمعتصمون بنقلهم إلى المستشفى الميداني للاعتصام بسياراتهم الخاصة ودراجاتهم البخارية.


إن المجزرة البشرية التي ارتكبها هؤلاء المجرمون ضد المعتصمين السلميين الرافضين للانقلاب العسكري والمطالبين بعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى منصبه، لم يشهدها تاريخ الجيش المصري من قبل، ولعل هناك عقلاء داخل المؤسسة العسكرية يمنعون استمرار تلك الأوضاع الانقلابية الشاذة والغربية على الجيش المصري.


ويؤكد حزب الحرية والعدالة أن دماء الشهداء لن تزيدهم إلا إصرارًا وتمسكًا وأن هذه الدماء ستكون لعنة على الانقلابيين المجرمين ومن عاونهم ومن جالسهم ومن ساندهم.


ويدعو الشعب المصري العظيم إلى الانتفاضة ضد من يريدون سرقة ثورتهم بالدبابات والمجنزرات ولو علي جثث الشعب، كما يدعو الحزب المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية وكل أحرار العالم إلى التدخل لوقف المزيد من المجازر وإسقاط الغطاء عن ذلك الحكم العسكري كي لا تكون هناك سوريا جديدة في العالم العربي.

  • فهد مجود الصعدي

    09-07-2013

    الرئيس مرسي حفظه الله. إن أول ما يهتم به الإخوان هو إخراج الرئيس مرسي و أنا في اعتقادي أن السيسي الخائن العميل لن يخرجه لأن خرجوه يعتبر هو الرئيس الشرعي لأنه لو اعتلى أي منبر و لوكان حتى في أي ميدان أو أي شارع من شوارع القاهرة.. فبالله عليكم كيف سيكون المنظر .. سيكون (( الرئيس مرسي )) لذلك أن أرجو من الإخوان أن يكون همهم الأكبر هو خروج مرسي حتى و لو بالتفاوض لأنه سيكون نصر عظيم للشرعية وفقكم الله و قلوبنا معكمو الله ينصركم .


  • احمد الحبشي

    09-07-2013

    اصبروا ورابطوا في هذا الشهر المبارك والنصر قادم ومرسي راجع وتقبل الله الشهداء


  • محمد مصطفي

    09-07-2013

    يا إخواننا في مصر نحن معكم إن شأ٤ الله


  • يمني

    08-07-2013

    الفتنه نائمه فلعن الله من ايقضها. يا اخواننا في مصر كان الله في عونكم واحذرو خطط الاعداء فما حدث من انقلاب ضد الرئيس محمد مرسي هو غباء من بعض القاده ومحاوله من الاعداء لهدم الجيش المصر والقضاء المصري معاً لان الجيش المصري هو الجيش العرب الوحيد المتبقي على قدراً من المستوى العالي وهو عاشر قوه عسكريه في العالم فحذرو ول ينصر الله الحق واهله


  • محمدعيسوي احمد

    08-07-2013

    ياسيسي ياجبان ياعميل الامريكان


  • صقر العرب

    08-07-2013

    حسبنا الله ونعم الوكيل هو نعم المولى ونعم النصير هو منتقم جبار.. اللهم ارينا فى الظالمين آية اريهم عجائب قدرتك


  • عزت دويدار

    08-07-2013

    مرسى راجع ان شاء الله


  • sadek

    08-07-2013

    الى المعتصمين الى الشرفاء انتم رجال الله لكم منا الف تحية مثال الوفاء انتم رحم الله شهداءكم واعانكم وامدكم بالصبر اصبروا ورابطوا نحن من الجزائر معكم بالدعاء والنصر قريب لكن لا بد من شهداء الله يحكم ويقدر وينصر الله قوي اما المجرمين فعليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين والى الجحيم


  • omar lakhdar

    08-07-2013

    la mentalité militaire est la meme pour tout les pays arabes sont anti-peuples, anti-democratie, ceux qui veulent leurs faire confiance ont td, hasbouna allah wani3ma alwakil...


  • محمود صابر

    08-07-2013

    انتفضو يا اهل مصر لنصرة الشرعية ضد السيسي الجبان المنقلب ولو اراد السيسي مجدا لحقن دماء المصريين الذي استباحها وخطط لها مع الخونة وفعل فعلتة الخسيسة اللهم احقن دماء المصريين وانصرهم على عدوهم السيسي واقول لشرفاء القوات المسلحة ان مايقتلون الان هم ابنائكم واولادكم فافعلوها وطهروا شرف القوات المسلحة باعتقال السيسي وتقديمة للمحاكمة حقنا لدماء الشرفاء المصريين اللذين ضحوا ولازالو يضحو من أجل مصر

 1 2 3 4  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟