1/10
د. حسن البرنس

البرنس: حصول الإمارات على امتياز أراضي تنمية قناة السويس مريب

[06-08-2013][15:43:22 مكة المكرمة]

كتب- أحمد مرسي:

قال د. حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية المستقيل، إن مشروع تنمية محور قناة السويس (الذي هو مكون أساسي في برنامج د. مرسي للتنمية الاقتصادية) تم فجأة الإعلان في الإمارات عن شكر لرئيس الانقلاب المؤقت لمساندته الإمارات في الحصول على حق امتياز أراضي المشروع.

وأشار عبر تدوينه نشرها على الفيس بوك، إلى أن هذا يثير عدة أسئلة خطيرة، منها ألم تتم السخرية في كل وسائل الإعلام من د. مرسي من هذا المشروع بواسطة المعارضة السياسية التي تقاسمت الدولة مع الحزب الوطني بعد الانقلاب!!!!

وأوضح أن قانون المناقصات الذي يحكم حق الامتياز لترسية أي مشروع تحتاج خطواته إلى نحو 40 يومًا (الانقلاب منذ 33 يومًا فقط). ويتطلب إعلانًا في وسائل متعددة من الإعلام ليتقدم كل من يرغب في داخل البلاد أو خارجها بعد شرائه كراسة الشروط، متسائلا: أين هي هذه الكراسة؟. وما اسم بيت الخبرة الذي قام بإعدادها؟ مؤكدًا أن إعدادها يحتاج شهورًا؟

 

وتابع هل تمت منافسة دولية على هذا العرض حتى تحصل مصر على أفضل العروض؟ وإذا لم تتم المنافسة فهذه مخالفة للقانون صريحة؛ تهدر أموال المصريين؟

 

وأشار إلى أن الإمارات هي أكثر الدول تضررًا من نجاح هذا المشروع لأنه منافس قوى لصناعات الترانزيت والتجميع التي تدر لدبي أرباحًا طائلة، فمن مصلحة الإمارات أن تحصل على الأرض ثم تتباطأ في التنفيذ وهنا يخدم قادة الإمارات أسيادهم في الكيان الصهيوني الذي يحتاج إلى عام ونصف لتنفيذ مشروع منافس في إيلات؟

 

وتساءل أخيرًا هل هذا كان ثمن صفقة تمويل الإمارات للانقلاب الدموي؟ مؤكدًا أن شعب مصر لن يعترف بأي تعاقدات أو اتفاقيات تعقدها حكومة الانقلاب غير الشرعية.

  • محمود

    08-08-2013

    اللهم احفظ مصر


  • محمود مصطفى

    07-08-2013

    لابد أن نركز كما قال أخ كريم على أن الحكومه التى جأت بالانقلاب غير شرعيه وأي تعامل معها غير معترف به وربنا يرد كيد الكائدين وينتقم من السيسي واعوانه


  • صالح خميس

    06-08-2013

    ان السيسى العميل الصهيونى قد دمر مشروع تنمية محور قناة السويس انة لايحب الخير لمصر وفعلا فان الامارات لن تنفذ اى شىء ولن تتخذ اى خطوة لتنفيذ المشروع لان هذا سيؤثر على دبى بالاضافة انها لاتحب الخير لمصر ان السيسى خائن عميل


  • لطفي

    06-08-2013

    لا يغرك يا إمارات يا دويلة يا صغيرة التي لا تقدر أن تأتي بحقها من إيران و تركت جزرها للفرس و تأتي بأموالها لتهتك ستر مصر و تتآمر على رجال مرسي و تستعمل المال ال.... لشراء الذمم و إدخال مصر في أتون صراعات دموية و قتل أيها الملوك التي تحكم دويلة الإمارات لا تحسبن أنفسكم أقوياء إنكم تحلمون يقدر رجال مصر الحقيقيين أن يمسحوكم من على الخارطة لو أرادوا لكن دفعها هذا حبهم للإسلام و للعرب و للأخلاق فكفاكم من تلك الخزعبلات لان الدائرة ستدور عليكم و انتم بأموالك هذه لست بمنأى عن ... الإخوان تحية أخوية للرئيس الشجاع و الصابر و المحتسب الريس الشرعي الدكتور مرسي و يسقط كل أزلام الأنظمة المتعفنة التي أوقعت نفسها و تحالفت مع ... السيسي


  • أحمد

    06-08-2013

    أهم شيء هو أن هذه العقود باطلة لأنها من جهة لا تملك حق البيع، وبالتالي فبمجرد عودة الشرعية ستعود ملكية تلك الأراضي إلى الدولة .. أما أموال الإمارات المحتلة ففي الباي باي!! لا بد من التركيز على هذا الأمر وإشاعته لأنه سيمنع يهود العرب من عمل أي شيء خوفا على أموالهم من الضياع ..


  • محمد المهدي

    06-08-2013

    صحيح وهذا ما عملته الامارات مع موانئ المكلا وعدن باليمن وميناء جيبوتي لتعمل على تبطئتها حتى لا تتجاوز ميناء دبي لأن هذه الموانئ المكلا- عدن جيبوتي- السويس لو اشتغلت بمعنى فلست دبي لأن السفن هذه الموانئ ايسر واسهل لها واما ميناء دبي فهي تأخذ تعرجا كبير يأخذ الوقت


  • رشيد

    06-08-2013

    تجربة ميناء عدن مع دبى برهان واضح على السياسه الاماراتيه تجاه اى ميناء منافس لدبى..فى المنطقه..


  • احمد

    06-08-2013

    نظام السيسي الخائن


  • طارق منصورانانج

    06-08-2013

    هبوا يا احرار مصر الأنقلاب بدا دفع فاتورة الخيانة ل.... العرب

 1  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟