1/10
د. نادية مصطفى

نادية مصطفى: المعارضة تسعى لاستنساخ عبد الناصر جديد للقضاء على الديمقراطية والإخوان

[03-10-2013][18:33:14 مكة المكرمة]

كتب- محمد يحيى:

أكدت الدكتورة نادية مصطفى أستاذة العلوم السياسية أن قوى المعارضة المصرية التي فشلت في كل الانتخابات والاستفتاءات قبل الثورة المصرية، وبعدها تستخدم عبد الفتاح السيسي الآن في استنساخ عبد الناصر آخر؛ وذلك بهدف القضاء على الديمقراطية التي فشلوا في الإتيان لمقاعد الحكم من خلالها، وكذلك أيضًا القضاء على جماعة الإخوان المسلمين بسبب عداءات أيديولوجية وفكرية عبر التاريخ الطويل للصراع السياسي بينهم.


وقالت د. نادية مصطفى في تصريحات لفضائية "الجزيرة مباشر مصر" أن قادة الانقلاب العسكري يحاولون الآن صناعة الخوف في نفوس المصريين من خلال المجازر والاعتقالات التي تُرتكب بحق المدنيين الرافضين للانقلاب العسكري بهدف تكميم الأفواه وتثبيت دعائم الحكم العسكري، ولكن كل هذا سيبوء بالفشل؛ لأن الشعب المصري أصبح لا يخاف من الموت.


وشددت على أن الوطن فى حاجة شديدة الان إلى قائد وزعيم يستطيع أن يلملم جراحات الوطن ولا يحتاج إلى سيسى يسفك دماء أبنائه.


وأوضحت أن الزيارة التى قام بها السيسى لقبر عبد الناصر والطريقة التى تعامل بها مع حتى رئيس الوزراء الذى كان يسير خلفة تؤكد أنه الحاكم الفعلى للبلاد وأن ما حدث إنقلابا عسكريا فى طريقه للزوال  وليس ثورة شعبيه كما يقال.

  • عبد الجبار يس يس

    03-10-2013

    أسأل الله أن يقى مصر من شر مشروع ديكتاتور, ديكتاتور يتكلم دائما بلفظ الفرعون أنا, وقد ظهر ذلك فى المواقف التالية ويمكن لأى شخص مراجعتها: 1- عندما طلب التفويض قال علشان تدونى أنا تفويض أقدر بيه أواجه الارهاب, ولم يقل نحن أو البلد أو الحكومة أو القانون. 2- عندما خاطبه الضابط عمر بالفيديو المسرب طالبا منه التحكم فى الاعلام, أجابه قائلا قولى أعملها ازاى دى ياعمر, ولم يقل أيضا كيف نعملها أو كيف نحققها أو كيف تعملها الدولة أو القانون, إنما أنا.......... 3- عندما ظهر الفيديو يعطى فيه الأمان للضباط لضرب المتظاهرين قال ياحمد الضابط اللى هيضرب متظاهر ويعوره أو يقتله أنا مش هاحاكمه. إنها طامة كبرى أن يقود الأنا ذلك وأخشى أن يصل به الحال الى توهم "إنى ربكم الأعلى".


  • محمد

    03-10-2013

    قائد الانقلاب الفاشل هو الان فى صراع مع من ساعدوه فى الانقلاب وهنا ستحدث تصفيه بينهم وحينذاك يعود الحق لاهله ان شاء الله

 1  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟