1/10
الزعيم الإسلامي "عبد القادر ملا"

"بنجلاديش" تعدم الزعيم الإسلامي "عبد القادر ملا"

[12-12-2013][23:30:20 مكة المكرمة]

دكا- وكالات الأنباء:

نفذت السلطات البنغالية اليوم حكم الإعدام شنقًا في زعيم حزب الجماعة الإسلامية، عبد القادر ملا، الذي صدر من محكمة استثنائية مشكلة لمحاكمة الإسلاميين بدعوى مواجهة الإرهاب.


جاء ذلك بعد ساعات من تأييد المحكمة حكمًا بالإعدام صدر على الزعيم عبد القادر ملا بعد تهم ملفقة ساقتها له محكمة الاستبداد بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.


وجرى تنفيذ حكم الإعدام بالسجن المركزي في العاصمة داكا.


يذكر أن بنجلاديش تشهد مظاهرات حاشدة ضد الحكم الاستبدادي العلماني هناك ويتصدر المظاهرات ويقودها قادة الحركة الإسلامية هناك.


ويعد الزعيم عبد القادر الملا أول شخص يتم إعدامه من زعماء الجماعة الإسلامية الذين صدرت ضدهم أحكام من المحكمة الخاصة التي شكلها النظام للنظر فيما أسماها جرائم الحرب.


وتحاسبه المحكمة على تهم ملفقة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال حرب الاستقلال عن باكستان التي خاضتها البلاد في عام 1971. ونفى ملا، زعيم حزب الجماعة الإسلامية، جميع التهم وأكد الحزب أن دوافع المحاكمة سياسية.

وكانت محاكمته التي جرت أوائل هذا العام قد أثارت احتجاجات من أنصار حزب الجماعة الإسلامية، الذين يتهمون الحكومة بالسعي إلى الانتقام السياسي من مناوئيها، مما أدى إلى سجن عدد من كبار قادة الحزب.

  • ابوعبدالرحمن

    15-12-2013

    حرب على الاسلام والمسلمين في كل مكان


  • د الفاضل الكثيري

    15-12-2013

    حسبنا الله ونعم الوكيل، المشكلة الحقيقية في الاستبداد وأحزاب الملاحدة الطغاة لأنهم في الأساس لا يملكون مشروع دولة ولا إدارة ولا ارتقاء بشعوبهم، لذلك يغطون فشلهم بقمصان الآخرين يعلقون عليها فشلهم لتحويل البوصلة من جهة النهوض بشعوبهم إلى جهة الضحايا، فرحم الله الشيخ عبد القادر الملا ، وأحيى بشهادته الحق ورسخ جذور الإسلام


  • ahmed

    13-12-2013

    ameen ya rab al3almeen


  • محمد

    13-12-2013

    بيحكموهم علي وقائع جرت من 42 عاما ! وكانوا يدافعون فيها عن وحدة باكستان


  • دكتور عبداللطيف شلبى

    13-12-2013

    والله ان هذه الدماء الزكية والنفوس الطاهرة ولاتذهب هدرا. لهم عند ربهم مايحبون ويتسببون برحيلهم الى ربهم فى انواع من الصلاح والخير ويجرى عليهم اجره وهم سعداء لاخوف عليهم ولاهم يحزنون . تقبله الله فى الشهداء وعجل باخذ الظلمة فى مصر وبنجلاديش وسائر بلاد المسلمين وقريبا يكون القصاص.


  • 13-12-2013

    وستكرر فى مصر ولا حل الا البيعةلمرسى

 1  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟