شارلز دن: السيسي يدفع الشعب المصري للتطرف

[22-03-2015][16:23:53 مكة المكرمة]

كتب- سامر إسماعيل:

اتهم "تشارلز دن" من منظمة "فريدم هاوس" الأمريكية السفاح عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب بدفع الشعب المصري الى التطرف.

وأشار في رسالة بعث بها إلى صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى أن عمق القمع في مصر تجلى في سجن 40 ألف مصري أو أكثر في جرائم سياسية، مضيفة أن حرية الرأي والتعبير تآكلت بشكل كبير في مصر في ظل قوانين تجرم انتقاد مؤسسات الدولة والقادة.

واعتبر أن الحملة القمعية ضد المنظمات غير الحكومية وسجن النشطاء والمدونين ورموز حقوق الإنسان تعني إغلاق الفضاء السياسي والحريات بالبلاد.

وأضاف أن قمع الإخوان المسلمين ومؤيديهم ساهم في انفجار الإرهاب، كما ساهمت سياسات السيسي في التطرف والتي من شأنها أن تضر بالاستقرار.

وتحدث عن أن استراتيجية السيسي القمعية ينبغي ألا تعطي الثقة للمستثمرين الدوليين الذين حضروا مؤخرا مؤتمر شرم الشيخ بشأن أمن استثماراتهم في أرض تعرض فيها حكم القانون فضلا عن البيئة الأمنية لأضرار خطيرة.

وأكد  أن مصر لا تحتاج لمضاعفة مبيعات الأسلحة إليها أو تقديم مساعدات غير مشروطة لحكومة السيسي، لكن ما تحتاج إليه بالفعل من أجل الاستقرار وإتاحة مناخ استثماري ملائم وشراكة قوية مع أمريكا هو تجديد الالتزام الدولي بالضغط على القاهرة لإصلاح ما أفسدته فيما يتعلق بحقوق الإنسان وإنشاء إطار عمل شفاف من الناحية القانونية والسياسية يضمن الحقوق للجميع.

وأشار إلى أن حديث السيسي عن احترام القانون والتحرك في المسار الديمقراطي وكذلك احترام الحريات المدنية والسياسية غير صحيح.

الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟