د. سيف عبد الفتاح

د. سيف عبدالفتاح: أكاذيب الانقلاب مكشوفة ومفضوحة

[23-03-2015][10:4:59 مكة المكرمة]

أكد د. سيف عبد الفتاح الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن أكاذيب الانقلاب حول مواجهته للإرهاب أصبحت مكشوفة ومفضوحة للعالم كله خاصة في ظل فشله الذريع في سيناء وعدم تحقق الاستقرار الأمني فيها.


وقال عبر "فيسبوك": يمارس الانقلاب بطشا وعنفا مبررا ذلك بمحاربة الارهاب المحتمل وبدا هذا الضعف واضحا وهذا الفشل بيناً حينما نرى أن سيناء لم تستقر بعد، بل زادت مكامن الغضب فيها ولدى أهلها الذين هُجِروا ونُسِفت منازلهم وقُتِل بعض ذويهم.

وأشار إلى التعامل معهم صار يقوم على قاعدة الاتهام والانتقام وهو ما وطن تصورًا قديمًا بدت له تجليات جديدة في أن "السيناوي لا يتمتع بالمواطنة الكاملة، وأنه أحد أشكال الموطنة المهمشة أو المنقوصة".

وتابع: أكثر من ذلك فإن دعوى مقاومة الإرهاب في الداخل، واتهام جماعة الإخوان به، ومحاولة جر العالم إلى أن يتبنى وصف الإرهاب لهذه الجماعة لم يجد القبول الكافي إلا من دولة أو دولتين في الخليج.

وأكد أن هذا الأمر يجعل ذلك التأسيس في محاولة هذه المنظومة الانقلابية أن تضفي شرعية على حركتها أمر بعيد المنال، بل هو في الحقيقة أصبح مكشوفا ومفضوحا في كل مرة يحدث ممارسة للفشل القمعي من مثل أحداث الدفاع الجوي، فيحاول هؤلاء في إطار الشماعة والفزاعة لتحميل الإخوان وزر تلك الأحداث وهو أمر لم يعد يجد القبول الكافي أو التصديق أو الوثوق الشافى إلا أن يشير ذلك لإفلاس إنقلابى لا يحسن جهاز أمنه إلا ممارسة أعماله القمعية.

الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟