1/10
الشيخ المحلاوي

المحلاوي: المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب شرعي

[11-03-2011][16:14 مكة المكرمة]

الإسكندرية- محمد مدني:

 أكد الشيخ أحمد المحلاوي أن التعديلات الدستورية المزمع الاستفتاء عليها بعد أيام واجبٌ على كل مسلم الذهابُ للمشاركة فيها، والموافقة عليها أيضًا، مشددًا على أهميتها وإيجابيتها.

 

وأضاف- في خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم، اليوم-: لا يمكن أن تظل البلاد على هذا الوضع الذي هي عليه الآن، مشيرًا إلى أن التعديلات الدستورية تضمن الانتهاء من كل مطالب الثورة المطلوبة، وعلى رأسها إعداد دستور جديد للبلاد، يحقِّق طموحات كل الشرفاء والوطنيين من أبناء هذا البلد.

 

وشدَّد على ضرورة أن تنزل الشرطة مرةً أخرى إلى الشارع، وتمارس عملها في حفظ الأمن والأمان للبلاد، معتبرًا أن الأصوات التي تنادي برفض نزول الشرطة تُسهم في تأخر البلاد وتخريب البلاد، وقال: أعتقد أنهم من فلول النظام الباقي الذي يسعى إلى الانقضاض على الثورة وإجهاضها فيما يُعرف باسم "الثورة المضادة".

 

على الجانب الآخر ندَّد متظاهرون بعد الصلاة بإثارة الفتنة بين عنصري الأمة، مؤكدين أن الذي يشعل الفتنة هم أجهزة الأمن وقياداتها الماضية التابعة للعادلي وبقايا الحزب الوطني.

 

وفي سياق متصل شهدت الإسكندرية مجموعةً من الوقفات، نظَّمتها جمعيات مسيحية والهيئة الإنجيلية القبطية؛ للتبرُّؤ من أحداث الفتنة، وتأكيد أن الأصوات القبطية التي تحاول إشعال الفتنة مرجعيتها الأمن وشباب الأقباط يرفضون هذه الفتنة.

 

وقال نادي صدقي، أحد القيادات المسيحية والمشارك في الوقفة: خرج الشعب المصري بأكمله في الثورة، يطالب بإسقاط النظام، ونرفض أن يحاول أجهزة أمن الدولة وبقايا الحزب الوطني استغلال ملف الأقباط في مصر، وشدَّد على أن الوحدة الوطنية متحققة، والذي كان يثير الفتنة هو جهاز أمن الدولة.

 

وأضاف: ابحث عن أي مشكلة في البلاد تحدث الآن ستعلم أن الذي وراءها ويشعلها هو بقايا الحزب الوطني وأمن الدولة، داعيًا إلى عدم الاستماع إلى أي صوت إلا صوت العقل وصوت العبور بالبلاد من هذه الأزمة.

  • امير السويسي

    17-03-2011

    نعم للتعديلات الدستورية نعم للمشاركة تحيا مصر لاللخونة لا للبردعي لاللعملاء


  • احد شباب 25 وحتى يوم 30

    17-03-2011

    اللهم انى نزلت فى الثورة من اجل منع الظلم واستمريت بهدف نصرالدين والبلد من الظلم وسوف اقول نعم للتعديل مشاركنى هذا الراى اخوتى مصطفى حسنى ومعتز مسعود ومشايخى ابو اسحاق محمد حسان فنانين مصر حسن يوسف واحمد حلمى واحمد السقا واحمد عز و سياسيين مصر ...ولله العزة وللمصريين الف احترام .


  • خالد

    17-03-2011

    هناك بعض النقاط ينبغى الوقوف عندها اولا اذا ادلى عالم جليل كالشيخ المحلاوى برأيه قامت قيامة البعض ولم تهدأ فأين الديمقراطيه التى يدعونها من هذا اليس الخلاف فى الرأى من سنن الكون ثانيا اليست كل اعمال المسلم اليوميه تدخل تحت المباحات و المحطورات والحلال والحرام فما الغرابه فى قول الشيخ الجليل ثالثا باب الاجتهاد الفقهى فى الفروع مفتوح ولى أن آخذ بهذه الفتوى او ادعها لا ان اهاجم قائلها رابعا لماذا نقدم دائما سوء الظن فى القائل لا ان نعتبر أن كل منا يريد الخير لهذا البلد ولكن بفهمه الخاص هدى الله الجميع لما فيه خير هذا البلد الطيب


  • أحمدماهر

    17-03-2011

    الاستفتاءمجردبدايه ياريت مانفرضش رأينا على حدوكل واحد له وجهة نظريدلى بهازى ماهو عايزوده عالم لعل له وجهة نظر فيما قال واذكراخوانى الكرام أن لحوم العلماء مسمومه


  • احمد ج

    17-03-2011

    يا شباب لله قول نعم علشان ده بدايه التغير وهو مش الدستور الي هايطبق وفي دستور جديد حيكمنا هو كتاب الله وسنه رسوله والسلام عليكم ورحمه الله


  • شهبندر التجار

    17-03-2011

    الاخوة الى بغلطو فى الشيخ المحلاوى وبيغلطو فى اى حد من غير ما يعمل شى الراجل يا بقر يا الى بلتغلطو ما قالش صوت بنعم ولا بلا الراجل بيقول انزل حط صوتك اتكلم قول كلمة حق كلمة حق فاهمين الراجل بيقول روح قول كلمة حق صوتك امانة هتتحاسب علية الراجل مش عاوز حد يتحاسب تعملو حورات وعلى فكرة انا لاا اخوان ولا سلف ولا حتى عفريت


  • علا

    17-03-2011

    اختلف جملة وتفصيلا مع ان يكون هذا الامر محلا للفتوى الدينية.وكمان ان الاخوان بضعوها على موقعهم.لو الموضوع فيه المادة التانية كنا قلنا نفكر.لكن هنا الوضوع مفهوش اي علاقة بالفتاوي.فهذا الامر يندرج تحت بند انتم اعلم بشؤون دنياكم.اعتقد ان الاخوان يخسرون كثيييييرا في هذه المعادلة.وانا زعلانة منهم وعليهم.كنت اربأ بهم عن هذا.ولكن احترامي اتهز بصراحة.ولكن لن اجمعهم في سلة واحدة.


  • ahmed hamdy

    17-03-2011

    و انتوا بقى اللي شرعتوها - أنتوا هتخسروا الشعب اللي بدأ يحترمكوا - أنا هقول لا للدستور الفاقد للشرعيه - انتوا اللي يهمكم مقاعد في مجلس الشعب


  • ابراهيم

    17-03-2011

    الإخوان لهم احترامهم ولكن لماذا اللهفة واللهث وعلي نعم وان كان هذا رأيهم فأي ديمقراطية التي يطلبونها بعد الحكم علينا بالخروج عن نصوص الشرع ان قولنا لا للتعديلات الدستورية..لاتنتقصوا من رصيدكم عند الناس ويكفي مافات..


  • طارق البشري

    16-03-2011

    الحقيقه شئ عجيب جدا ان يبقي في تدخل سافر في اراء الناس عن طريق الدين نرجو من الجماعه المحترمه ترك الناس بدون تخويف لانه الكلام ده قديم خالص ومفيش حد لسه مقتنع بيه من فضلكم المنافسه تكون شريفه

 1 2 3 4 5  ...  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟