قررت محكمة جنايات الانقلاب بدمنهور حكمها اليوم في القضية 2001 لسنة 2015 جنايات كلي وسط دمنهور المعروفة إعلاميا “إطلاق النار على قسم شرطة أبو المطامير”، والمتهم فيها 20 مواطنا منهم 7 حضوريا و 13 غيابيا.


وقضت بإحالة أوراق 8 منهم إلى المفتي لبيان الرأي الشرعي ( وهو في حقيقته تثبيت لحكم الإعدام) في إعدامهم، 3 حضوريا و 4 غيابيا (بينهم “حلمي أبو كاشيك” الذي اغتالته داخلية الانقلاب مع آخرين خلال حملة تصفية)، والحكم بسجن 12 آخرين بين 25 و10 سنوات.

صدر الحكم من محكمة جنايات دمنهور – الدائرة 8 – برئاسة المستشار “عبدالله عبد السميع خطاب” و عضوية المستشار “عمرو محمد مصطفى القونى” و “خالد عبد السالم عبد السلام خلف” والمنعقدة بمحكمة إيتاي البارود

أسماء المحالين للمفتي 3 حضوري و 5 غيابي :
- محمد خالد الفيومي – حضوري – أعمال حرة – قرية تروجه “أبو المطامير” – متزوج ولديه 4 أبناء.
- جميل قاسم حنيش – حضوري – موظف بالجمعية الشرعية بأبو المطامير – مقيم قرية شرارة مركز أبو المطامير – متزوج ولديه ابنان .
– محمد السبع – حضوري – أعمال حرة – مقيم جناكليس قرية التحرير “أبو المطامير” – متزوج ولديه ابنان.
4 – الشهيد حلمي أبو كاشيك – تم قتله على يد قوات الأمن – غيابيا – 44 سنة – أعمال حرة – متزوج ولديه 3 ابناء – مقيم بأبوالمطامير

5 ، 6 ، 7 ، 8 – غيابي

أسماء باقي الحضوري المنطوق بالحكم عليهم اليوم بجلسة 17 يوليو 2017 :
– الشافعي البنا – 10 سنوات سجنا
– سعد نصار – 25 عاما
– كارم بحيري – 10 سنوات سجنا
– جمعة الحرباوي – 10 سنوات سجنا

يذكر أن كافة المعتقلين على ذمة القضية تعرضوا للإخفاء القسري لأكثر من 10 أيام تعرضوا خلالها للتعذيب المبرح والانتهاكات التي رفضت نيابة الانقلاب إثباتها أثناء التحقيقات.