د. محمود حسين الأمين العام للإخوان المسلمين: الشرطة هي المسئول الأول عن تأمين المقرات ولا يعني ذلك أنه ليس من حقنا الدفاع عن مقراتنا... بعض الأحزاب تدعو دائمًا لحرق مقرات الإخوان ولا تتحدث وسائل الإعلام عن ذلك... وضع الإخوان قانوني تمامًا وشرعنا في إنشاء جمعية جديدة وفق القانون رغم وضعه في عهد النظام السابق ولا تلبي رغباتنا... الجماعة تحترم كل الصحفيين ولا علاقة لذلك بأي تجاوزات فردية لا تمثل الصحفيين جميعًا... لا نقبل بأي حال من الأحوال أن يعتدي أحد من الإخوان على أي شخص... نرفض العنف أيًّا كان مصدره أو فاعله... جهات التحقيق هي المسئولة عن كشف الحقيقة في أحداث المقطم وسنحاسب تنظيميًّا من يثبت تورطه أمام القضاء

 

طاجن السمك.. "فسفور رمضان"

11-08-2010

كتبت- هدى سيد:

تعد الأسماك بكافة أنواعها من أكثر أنواع البروتين الحيواني إفادةً للجسم؛ نظرًا لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الفسفور والزنك والأحماض الأمينية والزيوت المفيدة لبناء العقل والجسم معًا؛ لذلك يوصي استشاريو التغذية بكثرة تناولها لما تحتويه من قيمة غذائية عالية ومتكاملة.

وتقدَّم لنا وجبة اليوم الداعية كريمة عبد الغني وتتكون من:

- كمية من السمك تكفي أفراد الأسرة (يفضل سمك الماكريل لرخص سعره واحتوائه على نسبة عالية من الزيوت المفيدة للجسم) أو البلطي أو حسب الرغبة.

- خضروات طازجة (طماطم- بصل- فلفل- جزر- بطاطس- كرفس).

- زيت- عصير ليمون- ثوم مفروم- ملح- توابل السمك.

- شرائح ليمون وكمية من الكرفس للتزيين.

الطريقة:

- في البداية نحرص على شراء السمك طازجًا، ثم نقوم بتنظيفه وغسله جيدًا، ثم نقطعه إلى أجزاء ونتبله جيدًا.

- نجهز الخضروات بغسلها جيدًا ثم تقطيعها شرائح، ونرصها في صينية بها قليل من الزيت حتى لا تلتصق، ثم نرص قطع السمك فوقها، ومن الممكن وضع طبقة بسيطة من الخضروات على السمك، ثم نضع قليلاً من الزيت على السطح، وتُسوَّى على النار، ثم تدخل الفرن حتى تحمر، وبعد تمام النضج تُقدَّم مع الخبز وسلطة الطحينة أو السلطة الخضراء وعصير الليمون.

شهر العلم

وتقدم لنا الداعية نصيحةً رمضانيةً فتقول: من المهم جدًّا تجديد النية باستمرار؛ لأنها تضفي على المباحات بُعدًا آخر فيكون ثوابها كالعبادات.

وتبين أن شهر رمضان هو شهر العلم والعمل لا شهر الخمول والكسل، موضحةً أهمية القراءة، وطلب العلم النافع، خاصةً في ظلِّ الثورة الإعلامية الحالية، والتي أدَّت إلى توافر وسائله وتعدد طرق الحصول عليه كالمواقع الإلكترونية النافعة والمكتبات الإسلامية والعامة.

وتوضح أهمية نشر العلم وعدم الاكتفاء بتحصيله فقط، مبينة أن شهر رمضان فرصة مناسبة لذلك من خلال إعداد الكتب والكتيبات والمطويات والملصقات والنشرات التي تحض على الأخلاق، وتدعو إلى نشر القيم والفضائل الراقية من خلال توجيهات بسيطة ونصائح مختصرة ومفيدة.

وتدعو إلى الاستفادة بهدايا رمضان كوسيلةٍ لنشر الفضائل كتوزيع نتيجة رمضانية بها حكمة يومية وواجب عملي، وتُوزع علي الجيران وبين الأهل والأقارب والأصدقاء، فتكون بداخل كيس رمضان الذي يحتوي على تمرة أو زجاجة عصير أو مياه، وبهذا نجمع بين أكثر من ثواب.

هشام فرج خلف - مصر

جزاكم الله خيراً


الاسم :
 
البلد :
 
البريد الإلكتروني :
 
عنوان التعليق :
 
نص التعليق :