نظمت زهروات جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة القليوبية مساء أمس قوافل جابت شوارع القرية تحت شعار"بالورود نلتقي حبًا في رسولنا الكريم"؛ حيث وزعت الزهروات الورد البلدي ومرفق به حديث شريف تأسيًّا بالرسول عليه السلام، بالإضافة إلى توزيع حلويات المولد النبوي على المحلات والباعة الجائلين والناس في الشوارع.

 

وأكدت مروة مصطفى مسئولة الزهروات لـ"إخوان أون لاين" أن الهدف من هذه الفعالية إحياء سنن النبي عليه الصلاة والسلام عن طريق حديث الزهروات مع الناس عن الرسول والكروت التي وزعت تحمل في كل كرت حديث عن النبي ومرفق به وردة وحلويات تعبر عن الحب بيننا وبين الناس بعضها لبعض ونبذ الخلاف والشقاق, والذي لاقي إعجابًا وإبهارًا أصحاب المحلات والناس جميعًا, حديث هؤلاء الأطفال في هذا السن الصغير وبرائتهم يتكلمون ويتحدثون عن نبي البشرية.

 

وأضاف ياسر محمد صاحب محل أحذية؛ حيث قال لست من الإخوان ولم أكن معهم ولكن ما شاهدته بعيني يجعلني أقول إن هؤلاء الأطفال لماذا يخرجون في الجو البارد ومساء إلى أنه غرس فيهم حبهم للآخرين وأيقنت أن هذه الجماعة على حق وتعرف أن المولد النبوي ليس حلويات فقط ولكن ذكروني بالرسول من الحديث الذي أخذته منهم.

 

ويقول د. محمود صاحب صيدلية ويضحك وعينه مليئة بالبكاء إن لا أنتمي إلى أي جماعة، ولكن أقول لكم لا يفوتكم أي شيء إلا ووجدتم فيه فبكائي؛ بسبب أن هذه الطفلة البريئة هي التي تدخل على وتقول لي كل عام وحضرتك بخير يا عمو وتقدم لي وردة جميلة فهي أخذت دورًا المفروض على أن أقوم به تجاهها وأنا اللي أقدم الحلويات والورد لها حقيقة ما أعظمكم.

 

ويتحدث سامح أحمد أنه عندما أخذ الورد والحلويات والكرت المزين بحديث النبي جسمه اقشعر من كثرت الفرحة، وقال أنتم عدتم إلينا بالقيم الجميلة وهي الحب والتسامح الذي غاب عنا فترة طويلة، وأنا لست من جماعتكم، ولكن أقول حفظ الله هؤلاء الصغيرات فعلى يديهم سيعود الحب والتراحم بيننا وإن اختلفنا.