نظم حزب الحرية والعدالة بالبدرشين بمحافظة الجيزة رحلته الأولى لطلبة حملة "مدرسة النهضة" والتي بدأها حزب الحرية والعدالة منذ 6 أشهر، وأسفرت عن تعليم ما يزيد عن 200 طالب من طلبة ابتدائي القراءة والكتابة بعدما ارتقوا في التعليم دون أن يكونوا يستطيعوا القراءة ولا الكتابة.

 

تأتي الرحلة التي نظمها الحزب لحديقة الطفل بمدينة نصر في إطار العوامل التحفيزية التي ينتهجها الحزب لضمان استمرارية الأطفال في الالتحاق بالمشروع والذي يهدف إلى الارتقاء بهم تربويًّا وتعليميًّا ودراسيًّا وأخلاقيًّا.

 

وقال أشرف الجيار مسئول الإعلام بحزب الحرية والعدالة بالبدرشين لـ(إخوان أون لاين) أن الحزب بدأ المشروع منذ ستة أشهر بهدف تعليم الأطفال المتعثرين في الدراسة القراءة والكتابة، وارتقى بعد ذلك في الأهداف ليصبح الارتقاء بهم لمصاف الطلبة المتفوقين ها يسعى إليه الحزب.

 

وأشار إلى أن المشروع قائم على تطوع عدد من المدرسين وطلبة الجامعة بأن يتبنى كل منهم عدد محدود من الطلبة الأميين يلتقى بهم مرتين أسبوعيًّا ويعلمهم القراءة والكتابة ويتابع مستواهم الدراسي مع ولي الأمر والمدرسين بالمدرسة.

 

وأضاف أنه مع مرور الشهر الأول من المشروع بدأ عدد كبير من أولياء الأمور بالاتصال بالحزب لرغبتهم في التحاق أبنائهم للمشروع، مما وسع أفق المستهدفات من المشروع لترتقي لتحسين المستوى الدراسي للجميع.

 

وأوضح أن المشروع مجاني، ويقدم الحزب عوامل حافزة مجانية للطلبة الدارسين كالرحلات والمسابقات الرياضية والثقافية، والحفلات بهدف ربطهم بالمشروع.

 

وأشار إلى أن المشروع مستمر لحين القضاء على الأمية تمامًا بين طلبة ابتدائي وإعدادي.