متزوجة منذ 7 سنوات ولدى ثلاثة أبناء، وكنت أعيش مع زوجي حياة هادئة، ولكن منذ التحقت بالعمل، وزوجي أشعر أنه كره البيت، فغالبًا يأتي متأخرًا ويتهمني بالتقصير دائمًا، وأنا  تعبانه بين العمل والبيت والأولاد، حاولت أن أتفاهم معه ولكنه يعارضني دائمًا، فما الحل؟

تجيب عليها: غادة صلاح- خبيرة علاقات أسرية:

أختي الحبيبة: الرجل بصفة عامة يحب أن يشعر بأنه بالنسبة للمرأة أهم شيء في الدنيا، أهم من الأولاد والإخوة ومن عملها ومن احتياجات المنزل ومن كل شيء، ولو أراد الرجل أن يعبر عن ذلك في عبارات بسيطة لقال: أخبريني أنني أهم شيء في حياتك، لا تخبرني بذلك مرة واحدة، بل أخبريني بذلك كل يوم.

 

والرجل يحب أن تمطريه بالدلال بعبارات تجعله يشعر بأنه فارس في درع لامع، فيجب أن تشعريه بالقوة بأن تناديه يا أسدى... يا فتى الأندلس، لذلك يجب عليك أن تستقبليه بالترحاب عند دخوله البيت، مع الابتسامة الحانية، وشعوره بأنه القائد المغوار وأنه أفضل رجل في العالم بالنسبة لك.

 

أختي: لا تضعي عملك في أعلى قائمة اهتماماتك، وإذا كان هذا سوف يسحب زوجك من حياتك، ممكن أن تتركيه لأن زوجك هو أغلى شيء عندك، وعمل المرأة الأساسي في بيتها ورعاية زوجها وأولادها، لأن المرأة الذكية هي التي تجعل لزوجها في البيت بؤرة من الضوء يقف عليها لتصفق له في كل حين وتشعره بأنها فخوره به، فاشكريه دائمًا على بعض الأعمال البسيطة التي يقوم بها تجاهك وتجاه الأولاد، لأنه بحاجة إلى التقدير، وأيضًا أشركيه إذا قام بشراء حاجيات المنزل أو أنه  يقوم بتوصيل الأولاد إلى المدرسة، وكذلك أشركيه في حل في بعض المشكلات الخاصة بك وبأسرتك  حتى يشعر بمكانته عندك، وفقك الله.