شباب الثورة بالدقهلية وأسيوط يقاطعون مظاهرة الجمعة غدًا

شباب الثورة بالدقهلية وأسيوط يقاطعون مظاهرة الجمعة غدًا


أسيوط- مصطفى شاهين، الدقهلية- إخوان أون لاين:

أعلن شباب ائتلاف الثورة بمحافظتي الدقهلية وأسيوط مقاطعتهم لفعاليات ما سُمِّي بـ"جمعة الغضب الثانية"، مؤكدين أن تلك الغضبة ليس لها مبرر في الوقت الحالي، في ظلِّ ما تمر به البلاد، وما تحقق من مطالب ثورة 25 يناير على أرض الواقع.

 

وقال محمود خضر "عضو مجلس أمناء الثورة" بالدقهلية: إن هناك أطرافًا تسعى لإحداث أزمات حادة بين القوى الثورية والجيش، لإحداث صدام بينهما والعودة بنا إلى الوراء، لعرقلة مسيرة الاستقرار بالبلاد، وعدم تحقيق الديمقراطية التي من أجلها كانت ثورة 25 يناير.

 

وفي أسيوط أعلن ائتلاف شباب الثورة استبدال مؤتمر جماهيري بمظاهرات الغد بجوار مسجد عمر مكرم؛ لتأكيد مطالب الثورة الأساسية، مؤكدين رفضهم لمظاهرات التحرير، والتي تشمل مطالب تعد انقلابًا على مطالب الثورة الشرعية.

 

وقالوا: إن مطالب الائتلاف الرئيسية تُركِّز على استمرار تطهير الوزارات والهيئات الحكومية من المسئولين الفاسدين، مؤكدين احترامهم لقيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على الرغم من تحفظاتهم على عدم عمل حوارٍ مجتمعي قبل إصدار عدة قوانين.

 

وقال أحمد جمال عضو ائتلاف الثورة: إن المؤتمر سيركز على 7 مطالب هي تسريع وتيرة محاكمات رموز النظام السابق والفاسدين بطريقة علنية، ووضع قانون للفساد السياسي يسمح بمحاكمة المفسدين من قيادات وأفراد الحزب الوطني المنحل، وإعادة النظر في حركة المحافظين، وتحديد مهام الأمن الوطني، وفرض الإشراف القضائي عليه، واستكمال تطهير كل مؤسسات الدولة، وخاصةً المؤسسات الإعلامية والقضائية.

 

وأعرب صلاح الدين أيمن عضو الائتلاف عن رفضه لدعوات يوم الغضب الثاني، وقال لـ(إخوان أون لاين): إنها مجهولة المصدر ومخالفة لرأي الشعب الذي خرج في الاستفتاء ومخالفًا لرأي أغلب التيارات السياسية.

 

وأضاف أحمد محمد أمين أن الدعوة للتظاهر غدًا حملت مطالب شخصية ومتفرقة ليست متوافقةً مع مطالب الثورة، موضحًا أن فعاليات أسيوط غدًا تعدًّ استمرارًا لمطالب الثورة والضغط لسرعة محاكمة مبارك محاكمة علنية.

التعليقات