اختتم قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الغربية دورة لائمة وخطباء مركز بسيون تحت عنوان "طبيعة المرحلة التي تمر بها الدعوة وكيفية التعامل معها" بحضور الدكتور مسعد الزيني نائب مسئول نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين.

 

وتناولت الدورة عدة محاور أهمها: "اليقين باستمرار الصراع بين الحق والباطل حتى قيام الساعة مع اختلاف وسائل الصراع بما يوافق طبيعة كل مرحلة، والفرق بين فلسفة المشروع الإسلامي (التي تقوم على التجميع) وفلسفة المشروع الغربي (التي تقوم على المصالح الشخصية الذي يؤدي إلى التفريق) في بناء الأمم، والفرق بين أنصار وأعوان كل مشروع.

 

وأكدت الدورة أن نقاط القوة عند أصحاب المشروع الإسلامي هي: "حسن الصلة بالله عز وجل، والدعاء والإلحاح على الله أن ينصر هذا الدين وأن يمكن له، والاتحاد بين أبناء الأمة مع اختلاف اتجاهاتهم (مع صعوبة تحقيق هذا الأمر)، والعمل والبذل لدين الله".

 

وأوضحت أن نقاط القوة عند أصحاب المشروع الغربي هي: "الإعلام وهو ما يتحكم فيه عدد من وكالات الأنباء اليهودية، والمال وكثرة الإنفاق للصد عن دين الله، وحدتهم في الحرب على الإسلام بالرغم من الاختلاف فيما بينهم".

 

وشدد على أن نقاط التحدي التي تواجهنا في هذه المرحلة هي: "الدولة الفاسدة التي ورثناها، تجريف الطاقات وإبعاد الكوادر، وفساد الأخلاق، وتمزيق الوحدة بين صفوف أبناء الوطن".

 

وأكد أن إستراتيجيات التغيير هي: "صناعة مؤسسات الدولة، وتحقيق الإنجاز الملح للمواطن، وصناعة الرجال وربطهم بالله عز وجل".