اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، 14 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم معلمة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: عمرو محمد أبو هنية، ونضال صفوان سليم، ومنصور عاصم سليم وعلي حسام سويدان من بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمال الضفة الغربية)، على حاجز عسكري صهيوني بين نابلس وقلقيلية.

وأشارت إلى أن الاحتلال اعتقل الشابين؛ مهند جابر أبو سل من مخيم العروب شمال الخليل (جنوبا)، وأسامة نخلة من مدينة رام الله (وسط).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال 5 أسرى محررين من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم (جنوبا) وهم: أنس شاهر ديرية، عوني أحمد طقاطقة، أحمد سلطي ثوابتة، يوسف زكي ديرية، وراغب حسين ديرية، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم السيدة روان شاكر قباجة من بلدة ترقوميا غربي الخليل، بعد مداهمة منزلها وتفتيشه, منوهة إلى أنها معلمة وأم لـ4 أطفال.

وفي القدس، اعتقل الاحتلال كلًا من: حارس الأقصى عرفات نجيب وأمين صدام بعد مداهمة منزليهما في المدينة المحتلة وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الطيرة في رام الله وتمركزت في محيط دوار "نيلسون منديلا"، كما اقتحمت حي البالوع في البيرة وسط مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

واعتدى مستوطنون منتصف الليلة الماضية على منزلي الناشطين ضد الاستيطان عارف وسوزان جابر في حي جابر داخل البلدة القديمة في الخليل، على خلفية قيام الاثنين بتصوير اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في الحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن عيسى ربحي عيايدة في بلدة الشيوخ شمال مدينة الخليل وفتشته وعاثت به خرابا.

استشهاد فلسطيني

استشهد مواطن وأصيب آخر بجراح خطرة، مساء السبت؛ جراء انفجارين منفصلين شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد المواطن مهدي عيد عياد ارميلات (36 عامًا) شرقي رفح، وإصابة آخر.

وذكرت مصادر محلية أن ارميلات استشهد إثر انفجار جسم مشبوه، فيما أصيب آخر بجراح خطيرة جراء انفجار جسم مشبوه ثانٍ شرقي المحافظة.

ووفق المصادر؛ فإن الجهات الأمنية المختصة خلُصت إلى أن الانفجار ناجم عن مخلفات الاحتلال.

بالونات حارقة

أطلق الشباب الثائر بغزة أعدادا كبيرة من البالونات المحملة بالشعل الحارقة - السبت - تجاه التجمعات الخاضعة لسيطرة الاحتلال جنوب فلسطين المحتلة.

بالونات العودة

وذكرت مصادر محلية، أن الشبان أطلقوا دفعات كبيرة تقدر بالمئات من البالونات تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأفادت القناة 7 العبرية أن مجموعة بالونات "مفخخة" (تحمل شعلا حارقة أو مفرقعات صوتية) أطلقت مساء اليوم من قطاع غزة، وسقطت وسط "سديروت" بغلاف غزة، بدون وقوع إصابات

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن سقوط عدة دفعات من البالونات في مستوطنات الغلاف.

والبالونات، هي شكل من أشكال المقاومة الشعبية، ظهرت خلال مسيرة العودة وكسر الحصار.