مهاتير محمد يجدد هجومه للكيان الصهيوني: "لصوص ومجرمون"

مهاتير محمد يجدد هجومه للكيان الصهيوني: "لصوص ومجرمون"
هاجم رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين، واصفًا إياه بـ"... لصوص".
 
وخلال تصريحات من إسلام أباد بثتها القنوات التلفزيونية الباكستانية، أمس الجمعة، قال "مهاتير": "لا يمكنك الاستيلاء على أراضي الآخرين، وإقامة دولة عليها، وكأنك تعيش بدولة لصوص".
 
وأضاف: "إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية، وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية"، مؤكدًا: "لسنا ضد اليهود، ولكن لا يمكننا الاعتراف بإسرائيل بسبب احتلالها للأرض الفلسطينية".
 
يأتي ذلك، في أعقاب إدانة مجلس حقوق الإنسان للكيان الصهيوني في ظل استهدافها للفلسطينيين السلميين شرقي قطاع غزة، وأيضًا يأتي بعد أن دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بلاده للاعتراف بالسيادة الصهيونية على الجولان المحتل.
 
وكان "مهاتير" سبق أن مهاجمة الكيان الصهيوني منددًا بأفعاله الإجرامية، وقال في أواخر شهر يناير الماضي: "إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية، وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية"، مضيفًا أن "بلاده تعد الإسرائيليين قادمين من دولة إجرامية وأنهم غير مرحب بهم في ماليزيا"، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في فيينا ردًّا على سؤال أحد الصحفيين بخصوص عدم سماح ماليزيا للصهاينة بالمشاركة في بطولة دولية للسباحة.
 
كانت ماليزيا قد فرضت حظرا على مشاركة الصهاينة في أي نشاط تستضيفه، بعد منع لاعبين صهيونيين من المشاركة في بطولة العالم للسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة، التي ينتظر أن تنظم بماليزيا يوليو المقبل.
التعليقات