الشيخ عقل يتهم أحمد عز بالتلاعب في أسعار الحديد

الشيخ عقل يتهم أحمد عز بالتلاعب في أسعار الحديد

 

تقدَّم الشيخ ماهر عقل- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- بطلب إحاطة عاجل إلى د. محمود محيي الدين- وزير الاستثمار؛ حول ارتفاع أسعار الحديد في الوقت الذي تزعم فيه الحكومة بأنها تسعى للتنمية.

 

وأكد النائب أن أيَّ تنمية تسعى إليها الحكومة لا بد وأن يكون أول بند فيها هو انخفاض مستوى الأسعار وزيادة دخل المواطن، وأنه لا رجاءَ من التنمية التي تسعى إليها الحكومة إن لم يشعر بها المواطن في حياته اليومية، مؤكدًا أنه في الوقت الذي تعلن فيه الحكومة أن سعر الحديد 2200 جنيه فقط للطن الواحد نجد ارتفاعَ أسعار الحديد حتى وصلت إلى 3500 جنيه للطن الواحد.

 

وطالب النائب بضرورة توضيح الأمور وثبات سعر الحديد حتى لا يتم إثقال المواطنين بارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

 

كانت أسعار الحديد قد واصلت ارتفاعها مع تزايد عمليات التصدير التي تقوم بها الشركات الكبيرة، وهو ما أدَّى إلى ارتفاع سعر الطن إلى ٣٢٥٠ جنيهًا مع استمرار عجزٍ كبيرٍ في المعروض، كما أنَّ من أسباب ارتفاع أسعار الحديد ومواد البناء هو احتكار هذا القطاع من جانب قلةٍ من رجال الأعمال وعلى رأسهم أحمد عز- أمين التنظيم بالحزب الوطني.

 

وفي نشاط النائب المتواصل لخدمة أبناء دائرته تقدَّم عقل باقتراحٍ برغة إلى وزير الموارد المائية والري، بخصوص عمل حائط حاجز أمام قرية أبو حريز وشيط الهوي لمسافة 2 كم؛ وذلك على بحر مويس؛ حفاظًا عليه من إلقاء القمامة وحوادث السيارات، وهذه المسافة أمام الكتلة السكنية تتسبب في وقوع حوادث كثيرة، ويقوم الأهالي بإلقاء القاذورات بها، كما تقدَّم باقتراحٍ بخصوص توصيل الغاز الطبيعي لمدينة أولاد صقر محافظة الشرقية؛ حيث إنها مدينة كبيرة تضم حوالي ما لا يقل عن 70 ألف نسمة.

التعليقات