المرشد العام يشارك إخوان الشرقية إفطارهم السنوي

المرشد العام يشارك إخوان الشرقية إفطارهم السنوي

أكد فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين أن دعوة الإخوان تحمل الخير للبشرية جميعًا؛ لأنها أخذت على عاتقها حمل همِّ رسالة الإسلام الذي يعتبر أعظم منهج في التاريخ، داعيًا جموع الإخوان إلى أن يرفعوا رءوسهم عاليًا اعتزازًا بهذه المهمة والمسئولية.

 

وشدَّد فضيلته في حفل الإفطار السنوي لإخوان الشرقية أمس على أن بنيان الجماعة ظلَّ وسيظلُّ متماسكًا ولن يضيره اعتقال عدد من قياداتها، مشيرًا إلى أن دعوة الإخوان ولاَّدة، وكل يوم تخرِّج لنا قياداتٍ جديدةً، تعوِّض من هم خلف أسوار الظلم والطغيان.

 

 الصورة غير متاحة

 الأستاذ محمد مهدي عاكف

وتابع: "أيها الأحباب، اعلموا أن الإخوان المسلمين، ولله الحمد، في مشارق الأرض ومغاربها يعتزُّون بما هم فيه، وليسوا على استعداد للتفريط في هذا المنهج، ويدركون جيدًا أن هناك عدوًّا يخطط لهدم هذا الدين ولحرمان الأمة العربية والإسلامية من خيره، ويروِّجون بكل ما يستطيعون لطمس هذا الدين وتحطيم شبابه ونسائه وهم سائرون، ولا يجدون من يقف أمام مخططاتهم إلا الإخوان المسلمون ومن يسيرون على دربهم".

 

وفيما يخص القضية الفلسطينية قال فضيلته إن أجندة الصهاينة تعمل على تصفية القضية، ويعاونهم في ذلك كثير من حكام العرب والمسلمين، موضحًا أن الإخوان رحَّبوا بالسجن والاعتقال والاضطهاد؛ من أجل الحق والعدل والحرية، ومن أجل أرضنا ومقدساتنا.

 

من جانبه أشار الشيخ عبد الرحمن الرصد أحد دعاة الإخوان بالشرقية إلى علامات من صمود الرعيل الأول من الإخوان المسلمين في السجون والمعتقلات، مؤكدًا أن الابتلاء من سنن الدعوات، وهو علامةٌ لازمةٌ لها في كل زمان ومكان، منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم وحتى الآن.

 

 الصورة غير متاحة

رموز الإخوان بالشرقية خلال الإفطار

وشدَّد على أن رباط الأخوَّة هو أعظم ما يربط بين الإخوان في كل مكان؛ "ذلك الرباط الذي أكد عليه الإمام البنا في آخر كلماته: "أخوَّتكم سرُّ قوتكم"، مؤكدًا أن من يحارب الفكرة والدعوة، وهو يحسب أنها ستقضي نحبها مخطئ ﴿وَيَأْبَى اللَّهُ إِلاَّ أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ﴾ (التوبة: من الآية 32).

 

شارك في الإفطار عدد من قيادات الجماعة، في مقدمتهم د. محمد مرسي، ود. محيي حامد عضوا مكتب الإرشاد، والأستاذ مسعود السبحي سكرتير فضيلة المرشد، كما شارك لفيف من قيادات الإخوان بالمحافظة، على رأسهم الحاج سعد لاشين مسئول المكتب الإداري لإخوان الشرقية، والحاج عبد العزيز عبد القادر نائب مسئول المكتب، والدكتور فريد إسماعيل عضو الكتلة البرلمانية للإخوان ونائب فاقوس، والشيخ عبد الرحمن الرصد، والشيخ علي متولي، والشيخ حسان عبد الهادي، ود. أمير بسام، والمهندس السيد حزين عضو مجلس الشعب السابق.

التعليقات