البحيرة.. مؤتمر جماهيري للتعريف بالإخوان

البحيرة.. مؤتمر جماهيري للتعريف بالإخوان

نظَّم الإخوان المسلمون بمنطقة سيدي غازي التابعة لمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، مؤتمرًا جماهيريًّا حاشدًا تحت عنوان: "من نحن وماذا نريد؟" للتعريف عن قرب بجماعة الإخوان المسلمين وأهدافها ووسائلها.

 

شارك في المؤتمر الذي عقد مساء أمس المئات من أهالي المنطقة، في حضور عدد من قيادات ورموز الإخوان بكفر الدوار، ومنهم: محمد الجندي، وم. بدر الصافي، وياسر عبد الرافع.

 الصورة غير متاحة

 حضور غفير من أهالي المنطقة

 

وقال م. بدر الصافي إن الإخوان ينظرون إلى الإسلام بمعناه الشامل، قائلاً: "جماعة الإخوان دعوة سلفية تدعو إلى العودة إلى الإسلام، وحقيقة صوفية حيث إن أساس الخير طهارة النفس ونقاء القلب وسلامة الصدر والمواظبة على العمل، وهيئة سياسية تطالب بالإصلاح في الحكم، وجماعة رياضية تعتني بالصحة، وتعلم أن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف، وشركة اقتصادية تعني بتدبير المال وكسبه، وفكرة اجتماعية تهتم بأدواء المجتمع وتحاول الوصول إلى طرق علاجها وشفاء الأمة منها".

 

وشدد ياسر عبد الرافع على أن الإخوان لا يسعون إلى سلطة وحكم، كما كان يزعم البعض نتيجة الأفكار المشوهة التي كان يبثها الإعلام المصري في عهد النظام البائد، مشيرًا إلى أن الإخوان يريدون أن ينشأ الفرد على طاعة الله، والأفراد يكونون أسرة مسلمة، والأسرة تكون مجتمعًا مسلمًا، والمجتمع يبني حكومة مسلمة، والحكومة تصبح دولة مسلمة يأخذ فيها الجميع حقَّه سواء كان مسلمًا أو غير مسلم، ثم يسود الإسلام العالم كله ومن ثَمَّ يسود العدل.

التعليقات