إخوان البحيرة يحتفلون بذكرى غزوة بدر

إخوان البحيرة يحتفلون بذكرى غزوة بدر

نظَّمت جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة العديد من الفعاليات الجماهيرية الحاشدة بمحافظة البحيرة.

 

ففي حوش عيسى نظمت جماعة الإخوان المسلمين احتفالاً كبيرًا بذكرى غزوة بدر، شهد حضور المئات من أهالي المنطقة، وقد شهد الحفل حضور م. حسن البنا القيادي الإخواني.

 

وأكد م. حسن البنا الذي طرح غزوة بدر برؤية قرآنية من خلال سورة الأنفال أنه منذ هذا اليوم أصبح للحق راية وأنه يوم فارق للأمة الإسلامية وأنها كانت غزوة ربانية بتنظيم إلهي، مدللاً بقوله تعالي ﴿فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ﴾ (الأنفال: من الآية 17)، وقوله ﴿وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللّهَ رَمَى﴾ (الأنفال: من الآية 17)، معرجًا إلى وصف أهل بدر والمقارنة بيننا وبينهم، موضحًا أهم صفاتهم أنهم مؤمنون حقًّا.

 

ووجه نصائح للآباء في تربية أبنائهم وأخذ العبرة من الصحابية التي ربت ابنيها المتنافسين على قتل أبو جهل رغم صغر سنهما، وأهمية الأسرة المسلمة في تربية نشء يحمل الإسلام بقوة وعزة وكرامة.

 

وعلى صعيد آخر، نظَّم الإخوان المسلمون بحوش عيسى أمسيةً رمضانيةً حضرها لفيف من أبناء حوش عيسى وتناولت الأمسية محورين هامين أولهما علاقة الإسلام بالسياسة، والثاني حزب الحرية والعدالة ونهضة لمصر.

 

وقد تناول المحور الأول في كلمته الشيخ حسن عبد اللا القيادي الإخواني، وأوضح أن الإسلام ليس دين جمود أو إقامة شعائر وفقط ولكنه دين شامل يحمل كل مناحي الحياة وفي طياته حل لكل أمورها ومشكلاتها.

 

وأشار إلى أن النظام البائد كان يعمل جاهدًا وفي طليعة مخططاته إقصاء الإسلام بترسيخ إسلام جديد مشوه مفرغ من شموليته واقتصاره على إقامة شعائر هي أيضًا تحت قبضته وفقط، وأكد أنه من رؤية جماعتنا أن الإسلام دين صالح لكل زمان ومكان ويحمل كل مبادئ التطور والرقي وكل القيم الإنسانية.

 

استعرض المهندس أحمد حميد القيادي بحزب "الحرية والعدالة" في حوش عيسى برنامج الحزب، ورفض تعريف النظام السابق للسياسة بأنها من الكذب والخداع وأنها لعبة قذرة والغاية تبرر الوسيلة!.

 

وأكد أن الحزب أنشأه الإخوان المسلمون ليكون حزب كل المصريين ويحمل آمال كل المصريين وأحلامهم، وعنده الرؤية الشاملة لتطوير ونهضة مصرنا الحبيبة.

 

وفي الكوم الأخضر، نظم مسجد الفقي حفلاً لتكريم العشرات من حفظة القرآن الكريم وحضره محمد عبد الكافي عبد اللا عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالبحيرة وعماد حميد رئيس مجلس إدارة جمعية المحافظة على القرآن الكريم والدكتور رجب راشد أستاذ بكلية طب بيطري وخالد سعد موظف بإدارة حوش عيسى الهندسية والداعية الإسلامي ربيع الخيتي والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين.

 

وتم تكريم أكثر من 100 حافظ للقرآن من مختلف القرى من حوش عيسى وأبو المطامير في جو تعمه فرحة الحفاظ وأهاليهم، واختتم الحفل بنشيد لأشبال المسجد.

التعليقات