الكتاتني يشيد بالانتخابات التونسية وميثاق الشرف الإلكتروني

الكتاتني يشيد بالانتخابات التونسية وميثاق الشرف الإلكتروني

أشاد الدكتور محمد سعد الكتاتني، الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة"، بانطلاق أول انتخابات ديمقراطية في تونس ما بعد الثورة, والتي بدأت فعالياتها صباح اليوم لانتخاب المجلس التأسيسي.

 

وطالب- في تصريح صحفي له- جموع الأحزاب والقوى السياسية، باختلاف توجهاتها في تونس، بالتوحُّد خلف هدف واحد، ونبذ الفرقة فيما بينها؛ حتى تمر الانتخابات بنجاح يعكس الصورة المشرقة للربيع العربي في أول تجربة ديمقراطية منذ قيام الثورة التونسية.

 

وحذَّر د. الكتاتني من أية تدخلات أجنبية قد تعوق مسيرة الديمقراطية، مشيرًا إلى ضرورة تقبل نتائج الانتخابات من كل أطراف المشهد السياسي.

 

في إطار متصل أشاد الكتاتني بميثاق الشرف الذي أصدره نشطاء من مختلف التيارات الإسلامية على موقع التواصل الاجتماعي الـ(فيس بوك)، ويدعو الإسلاميين إلى التعاون فيما بينهم خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة؛ لتفويت الفرصة على من يحاول الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد, مشيرًا إلى أنَّ التنافس الشريف لا يعني التناحر.

 

ودعا الأمين العام، اليوم- في تصريح صحفي له- جميع القوى والتيارات السياسية في مصر, والذين هم شركاء في هذا الوطن, إلى إعلاء مصلحة الوطن فوق أي اعتبار، مشيرًا إلى ضرورة إنجاح التجربة الديمقراطية في مصر؛ حتى تكون واجهةً مشرفةً لثورات الربيع العربي.

التعليقات