مرسي والكتاتني يتفقدان لجان مصر القديمة

مرسي والكتاتني يتفقدان لجان مصر القديمة

قام د. محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، ود. محمد سعد الكتاتني، أمين عام الحزب، بجولة تفقدية، شملت عددًا من اللجان الانتخابية في منطقة مصر القديمة، بصحبة عدد من أعضاء الحزب والمؤيدين ومندوبي وسائل الإعلام.

 

 الصورة غير متاحة

 د. مرسي ود. الكتاتني في إحدى اللجان

وأكد د. مرسي- أثناء زيارته للجنة أحمد لطفي السيد الابتدائية- أن ما يحدث اليوم هو استحقاق ديمقراطي كبير؛ حيث شهد إقبالاً كثيفًا في كل الدوائر والمحافظات، ويدل على وعي حقيقي ورغبة في إحداث تغيير على أرض الواقع، وأن المصريين امتلكوا إرادتهم.

 

وأشار إلى أن المشاركة اليوم تعكس رغبة المصريين في أن يكون لهم برلمان حقيقي يعبر عنهم في المستقبل القريب، من خلال هذه العملية الانتخابية التي تسير حتى الآن بشكل ممتاز.

 

وأوضح أن المراقبة الشعبية والحضور الكثيف أمام اللجان هو أكبر ضمان لنزاهة العملية الانتخابية، ويساعد في ذلك الإشراف القضائي الكامل، ومتابعة منظمات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام.

 

 الصورة غير متاحة

 د. محمد مرسي

وردًّا على سؤال حول طبيعة عمل لجنة المتابعة التي شكَّلها الحزب قال: إن هذه اللجنة تتابع العملية الانتخابية ولا تراقب، وتتلقى الشكاوى والمشكلات التي تحدث في الدوائر والمحافظات؛ من أجل رفعها إلى اللجنة العليا ومحاولة حل تلك المشكلات.

 

وأشار د. سعد الكتاتني إلى الضمانات التي أرستها اللجنة العليا؛ بإعلانها أنه بانتهاء التصويت اليوم سيتم تحريز الأوراق المتبقية وحصر الأصوات اليوم، وتشميع المظاريف والصناديق وأبواب اللجان ونوافذها، وستتم هذه العملية في حضور مندوبي المرشحين والأحزاب، وستكون هناك قوة تأمين في فناء المدرسة التي توجد بها اللجنة وقوات خارجية.

 

وأشاد بالمظهر الحضاري الذي ظهر من خلال الإقبال غير المسبوق؛ ليؤكد أن قطار الديمقراطية في مصر قد انطلق ولا عودة إلى الوراء. 

 

 الصورة غير متاحة

 د. محمد الكتاتني

وأكد أنه لولا أرواح شهداء ثورة يناير ما عشنا هذا اليوم الرائع، مشيرًا إلى أنه لم يجد اتجاهات سياسية أمام اللجان، وإنما وجد الشعب كله بجميع أطيافه، من شيوخ وأطفال ورجال ونساء، مسلمين وغير مسلمين؛ ليؤكد الشعب أنه هو الفائز الحقيقي في هذا اليوم.

 

وأوضح أن الشعب المصري خرج ليصنع برلمان الثورة؛ ليكون ممثلاً لكل الاتجاهات وليُري العالم أن الشعب المصري، الذي صنع ثورة يناير، قادرٌ على صنع انتخابات ديمقراطية حقيقية.

 

 الصورة غير متاحة

 د. مرسي يصافح رجال الجيش في إحدى اللجان

 

 

شاهد الجولة التفقدية بالفيديو

التعليقات