سحب عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، عصر اليوم، أوراق ترشح المهندس خيرت الشاطر مرشح الجماعة وحزب الحرية والعدالة لانتخابات رئاسة الجمهورية من مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

 

وقال عبد المقصود للصحفيين أمام مقر لجنة الانتخابات: على مدار الأيام الماضية اتخذنا من الإجراءات الإدارية والقانونية والقضائية ما يبيح للمهندس خيرت الشاطر أن يمارس حقوقه السياسية كاملةً غير منقوصة، وعلى رأسها حق الترشح والانتخاب.

 

وأضاف أن كل هذه الإجراءات كانت تتم لكل قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأعضائها؛ الذين حوكموا في قضايا أمام القضاء العسكري، وأن هذه الإجراءات كانت تتم للشاطر ولغيره بمنأى عن وجود نية من عدمها للترشح لانتخابات الرئاسة.

 

 

 عبد المنعم عبد المقصود في لجنة الانتخابات الرئاسية

وأكد أن الشاطر سيتقدم بأوراق ترشحه كمرشح رسمي لحزب الحرية والعدالة، إضافةً إلى توكيلات من أعضاء مجلسي الشعب والشورى، مشيرًا إلى أنه سوف يتقدم بأوراق ترشحه بمجرد استيفائها فورًا.

 

وفي سؤال لأحد الصحفيين حول ارتباط ترشح الشاطر بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قال عبد المقصود إن الجماعة اتخذت القرار لاعتبارات موضوعية وليست شخصية، وإنها عندما تأخذه تنظر إلى الصالح العام ومصلحة مصر فقط دون اعتبار لأي شيء آخر.

 

وأوضح أن استقالة الشاطر من مكتب إرشاد الجماعة جاء رغبةً منه في تأكيد معنى الاستقلالية، وأن ينتخبه الناس على هذا الأساس؛ ليكون المرشح الذي تختاره جموع الشعب المصري.