أكد الدكتور صلاح الفقي مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بكفر الشيخ وعضو مجلس الشورى العام بجماعة الإخوان أن هناك عدة عوامل تصبُّ في صالح دعم المهندس خيرت الشاطر في انتخابات الرئاسة.

 

وأوضح لـ"إخوان أون لاين" هذه العوامل قائلاً: انتشار الإخوان في كل ربوع مصر بالقرى والمدن، والإعلام المضاد والمناهض للإخوان الذي سيعمل بطريقةٍ غير مباشرةٍ في ترويج الشبهات والأقاويل الخاصة بترشُّح خيرت الشاطر، والنزول المتأخر للشاطر سيجعل الإعلام يحاول تسليط الضوء عليه وملاحقته في كل مكان وكل مؤتمر، باعتبار أن معظم المرشحين الإعلام قد شبع منهم، وقوة مرشحنا، كل هذا وغيره عوامل في صالح مرشح الإخوان.

 

وقال: لا ننام وسنواصل الليل بالنهار لدعم خيرت الشاطر وتفهيم وتصحيح ما أُثير من شبهاتٍ حول الترشح، وأذكر هنا أنه بعد انتهاء التصويت في مجلس الشورى أصبح المعارضون من أشدِّ الداعمين للشاطر احترامًا لمبدأ الشورى داخل الجماعة، خاصةً أن القرار لم يكن ضد الشاطر ولكن ضد أن يكون هناك مرشح رئاسي".

 

وأضاف: أننا نحترم رغبة الناس أيًّا كانت لاختيار مرشحهم الرئاسي، ولكننا على ثقة في دعمهم لنا، وإن كنا في الإخوان أشد حزنًا لاستقالة الشاطر؛ لأن ملف النهضة كان في يده.

 

وفي سياقٍ متصل قام بعض الشباب المتحمس من الإخوان بعمل توكيلات للمهندس خيرت الشاطر في كفر الشيخ بصورةٍ عفوية، ودشنوا صفحات على الـ"فيس بوك" لدعمه.