أمر المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بتشكيل لجنة من أساتذة جامعة كفر الشيخ لدراسة إنشاء مصنع للغاز الطبيعي شمال المحافظة بالمنطقة الصناعية بمطوبس، خاصةً أن المحافظة بها كميات من الغاز الطبيعي أضعاف ما تنتجه مصر من الغاز الطبيعي.

 

وأكد خلال جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية بمطوبس اليوم أن الاحتياطي من الغاز في مصر لا يكفي إلا لمدة يوم واحد فقط، وأنه طلب من وزير البترول إرسال كميات من الغاز للمحافظة لحل الأزمة، موضحًا أن سبب أزمة الغاز عدم وجود الغاز الصب بانتظام لمصنعي التعبئة بكفر الشيخ.

 

ودخلت أزمة نقص أسطوانات الغاز بمراكز وقرى محافظة كفر الشيخ إلى منعطف خطير بسبب النقص الحاد وارتفاع أسعار الأسطوانة بالسوق السوداء إلى 25 جنيهًا بمراكز محافظة كفر الشيخ في الوقت الذي تشهد فيه بعض المستودعات ازدحامًا شديدًا، فيما يقضي بعض المواطنين الليل أمام المستودعات حاملين أسطوانات فارغة مثلما شهدت قرى مطوبس والحامول وسيدي سالم ومركز كفر الشيخ.

 

وعلم (إخوان ون لاين) أن المحافظ بصدد إصدار قرار بإقالة وكيل وزارة التموين المهندس فوزي عبد العزيز بسبب ضعف شخصيته أمام المفتشين وعدم سيطرته عليهم؛ حيث يتلاعب بعضهم في حصص الغاز لصالح التجار وبيعها في السوق السوداء.