أمر الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية بتوفير الخدمات المتعلقة بالإقامة والتنقلات لحجاج بعثة الحج بالمنوفية أثناء أداء مناسك الحج وتوفير الرعاية الصحية اللازمة وتعاون كل الجهات المسئولة عن بعثة الحج  لإتمام البعثة بأفضل شكل ممكن.

 

وأكد أنه سيلتقي حجاج بعثة الحج بالمنوفية في لقاء موسع نهاية هذا الأسبوع؛ وذلك لشرح التيسيرات التي تقدمها المحافظة للحجاج لإنجاح رحلة الحج والاستمتاع بها وأداءها بأفضل شكل ممكن دون الالتفات إلى مشاكل في الإقامة أو عمليات التسكين أو غيرها من المشاكل التي تعوق دون إتمام عملية الحج بالشكل المطلوب.

 

وأعلنت عزيزة عمار مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة أنه تم تنظيم 3 لقاءات توعية للحجاج بكل مركز من مراكز المحافظة بحضور المشرف وإمام المسجد ومدير مديرية التضامن الاجتماعي، تم خلال هذه اللقاءات توعية الحجاج بكيفية تأدية المناسك وإعطائهم الإرشادات الصحية وتوعيتهم سلوكيًّا بما يتناسب مع الجو الروحاني للفريضة العظيمة التي يقدمونها .

 

وأضافت أنه تم تنظيم لقاء بالحجاج بالمحافظة مع وزيرة التضامن الاجتماعى ومفتي الجمهورية عبر"الفيديو كونفراس"، قام المفتي خلال اللقاء بشرح مناسك فريضة الحج والرد على أسئلة الحجاج حول بعض الأمور والمسائل التي تتعلق بمناسك الفريضة .

 

كما قامت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال اللقاء بعرض أهم التيسيرات التي قدمتها الوزارة سواء في عملية تسكين الحجاج  وإقامتهم خلال الرحلة أو في كل الأمور الإدارية المتعلقة بالحج .