يوقع الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، اتفاقية تعاون مشترك غدًا الثلاثاء مع برنامج التعاون الإنمائي الألماني (اةغ) لتطوير عدد من مراكز الشباب داخل المناطق العشوائية وتزويدها بكل ما تتطلبه من أدوات رياضية ومستلزمات وتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية لتأهيل الشباب في مختلف المجالات.

 

وأوضح بيان لوزارة الشباب، اليوم، أن الاتفاقية تهدف لتفعيل مشاركة الشباب في تنمية مجتمعهم من خلال تحديث وتطوير مراكز الشباب القائمة والنهوض بها بالإضافة إلى توسيع مشاركة الشباب في صنع القرار وإيجاد كوادر متميزة منهم تسهم في تنمية الوطن بشكل يحقق العدالة الاجتماعية.

 

كما يبحث الدكتور أسامة ياسين غدًا مع فيصل الجزاف، وزير الشباب الكويتي، سبل التعاون الثنائى بين البلدين وتعزيز العلاقات المصرية الكويتية في مختلف المجالات، لا سيما الشبابية، واستعراض خطط ورؤى وزارتي الشباب المصرية والكويتية حول تطوير البرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها بين الدولتين خلال الفترة المقبلة بما يحقق تبادل الخبرات والثقافات بين الشباب المصري ونظيره الكويتي ويتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة.

 

ومن جهة أخرى يلتقي وزير الشباب مع مجموعة من الشباب التركي لاستعراض أهم البرامج والأنشطة الشبابية التي تنفذها الحكومة التركية لشبابها للاستفادة منها، فضلاً عن التعرف على تصورات الشباب التركي حول مستقبل العلاقات الشبابية بين مصر وتركيا ورؤاهم حول كيفية تمكين الشباب في مختلف المجالات لتحقيق التقدم والنماء للبلاد.

 

تأتي تلك اللقاءات في إطار حرص وزارة الشباب على تدعيم العلاقات القائمة مع مختلف دول العالم في مجال العمل الشبابي، وتنفيذ حزمة من البرامج المتنوعة الرامية إلى تعميق جسور التواصل بين الشباب المصري ونظرائهم في مختلف الدول.