عقدت أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية الملتقى الأول لأمينات المرأة بالوحدات الحزبية والوحدات المحلية وأمينات المراكز، بحضور المهندس أحمد شحاتة، أمين حزب الحرية والعدالة بالشرقية؛ لمناقشة أهمية دور المرأة في جميع نواحي الحياة السياسية والاجتماعية.

 

وأكدت الدكتورة حنان أمين، أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالشرقية، أن الهدف العام من الملتقى هو تقديم دعم تدريبي للمنتخبات في الأمانات المختلفة، سواء القاعدية أو على مستوى المراكز، ووضع رؤية للاستفادة من عدد عضوات الحزب وهيكلة العمل في أمانة المرأة والتوظيف الفعال للمرأة في مختلف النواحي، كلٌّ حسب قدرته ورغبته وكفاءته.

 

وأضافت أمينة المرأة أن هناك 22 لجنة نوعية في الحزب في الزراعة والصناعة والطب البيطري والعلوم المختلفة بجانب النواحي الاقتصادية والأمنية وغيرها، وتسعى أمانة المرأة لاستثمار جهود هذه اللجان النوعية في رفع كفاءة المرأة وإدماجها أكثر في المجتمع الثقافي والعلمي.

 

وأشارت د. حنان أمين إلى أن الأمانة تسعى إلى جمع المقترحات والشكاوى من الجماهير وأرشفتها وتصنيفها لطرحها على المسئولين كل في مجال تخصصه، مشددةً على أن المرأة ستمارس دورها المجتمعي بشكل فعال وقوي في الفترة القادمة، فلها دور حقيقي في البناء والتنمية في ظل مشروع النهضة؛ وأنهن قادرات على تقديم نموذج جديد وجيد للمرأة الفاهمة الواعية لأمور البلاد القادرة على أن تقدم ما يفيد.