اختتمت أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالمنوفية الملتقى الأول لفتيات الحزب من "15 - 25 "سنة بمركز الباجور تحت شعار "بنات بتحب مصر" بقاعة المؤتمرات بمركز شباب الباجور بحضور عزة الجرف عضو مجلس الشعب السابق وعضو الجمعية التأسيسية للدستور وعدد كبير من فتيات الحزب بالباجور.

 

وألقى الدكتور محمد الإسكندراني مدرب التنمية البشرية الأستاذ بكلية طب المنوفية محاضرة بعنوان "فن الحوار والإتصال" أكد خلالها أهمية التواصل مع المجتمع ككل لاسيما الفتيات والنساء، موضحًا ضرورة الابتسامة والصدق والاستماع أكثر من الكلام, والبعد عن الحوار الجدلي غير النافع.

 

كما ألقت عزة الجرف محاضرة تحت عنوان "مصر وتحديات المرحلة"، وشرحت للفتيات الحضور كيفية فهم الواقع الذي تعيشه البلاد الآن وكيفية التعامل معه, وتطرقت إلى الحديث عن المرحلة الانتقالية بعد الثورة وما واجهته من مصاعب, وكذلك تطرقت إلى شرح العديد من مواد الدستور الجديد.

 

وبينت للفتيات الحاضرات كيف يكن مؤثرين فى مجتمعهن خلال تلك المرحلة ووسائل تفاعلهن مع المجتمع لتوضيح الرؤى وإزالة اللبس والغموض لدى المحيطين بهن.

 

وأوضحت الدور الإيجابي الذي يجب أن تكون عليه الفتاة المسلمة وأهميته ,واوصت الحضور بعدد من التوصيات التى تجعل للفتاة المسلمة دورًا إيجابيًّا وتكون أكثر تأثيرًا في الواقع من حولها.

 

كما أوصت بضرورة تفغيل الفتيات لدورهن في المشاركة بالجمعيات الأهلية, وفتح فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار, وإنشاء صفحة لملتقى فتيات الحزب لسهولة التواصل للتشاور حول كيفية التفاعل والتواصل مع المجتمع والتأثير فيه إيجابيًّا.

 

تخلل الملتقى مسرحية تمثيلية تحض على التحلى بالأخلاق وكيف تكون الفتاة المسلمة داعية بأخلاقها وسلوكياتها , كما تضمنت أيضا بعض الأناشيد والمواهب للفتيات.