نظمت أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية حفلاً كبيرًا لتكريم 400 من الأمهات المثاليات على مستوى المركز, بحضور عدد كبير من الأمهات المكرمات وأسرهن تقدمتهن المهندسة سلوى توفيق أمينة المرأة بالمنوفية, وفاطمة النحلة أمينة المرأة بمركز أشمون، وراشد راشد أمين العضوية بمركز أشمون.


وأعربت المهندسة سلوى توفيق عن سعادتها لحضور حفل تكريم الأمهات، قائلة: إن المرأة نصف المجتمع وهي التي تربي النصف الآخر ولذلك يجب عليها أن تكون قدوة للجميع وأن يتعلم الناس كلهم منها السلوك الطيب وأولهم أبناؤها الذين يجب أن يتعلموا منها السلوك قبل الكلمات.


وأكدت المهندسة سلوى أن الصراع بين الحق والباطل دائم وهو ما يدور الآن على الساحة السياسية في مصر وأنه على الأم حيال ذلك الصراع دور كبير في مناصرة الحق والحفاظ على أبنائها من الإعلام المضلل الذي تنتهجه عدد من القنوات التي اتحدت كلها على أمر واحد وهو تيئيس الناس من الثورة وممن قاموا بها والعودة بالبلاد إلى الوراء مرة أخرى.


كما دعت المهندسة سلوى الأمهات وربات البيوت إلى ضرورة الانتباه إلى العدو الخارجي المتمثل في الكيان الصهيوني وغيره من دول الغرب، والعدو الداخلي المتمثل فيما كانوا ينتفعون من النظام السابق الذين يعطلون الآن المسيرة بتعطيل مصالح المواطنين وتصدير الأزمات إلى الشعب والذين لا يريدون لمصر الاستقرار.


وأكدت أن المرأة عليها دور كبير مع أولادها بأن تنمي وتربي فيهم الاهتمام بالوطن وعدم تركهم فريسة للغوغاء الذين يستغلون الأطفال والصبية الآن في التخريب وحرق مؤسسات الدولة بالمولوتوف.


كما طالبت المرأة بأن يكون لها دور إيجابي مع عائلتها الكبيرة والمجتمع الذي تعيش فيه بأن توضح لهم التحديات التي تواجه البلاد وتطالبهم بألا يستمعوا لدعوات الهدم التي ينتهجها بعض القوى التي لا تريد الخير لهذا الشعب, وأن تتصدى لأي ظلم وأي سلبية تراها حولها حتى يكون لها دور في تحقيق أهداف ثورة يناير المجيدة وتحقيق نهضة هذا الشعب العظيم.


وفي نهاية الاحتفال ووسط جو من الألفة والسعادة بين الحضور قامت المهندسة سلوى، وفاطمة النحلة أمينة المرأة بأشمون بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الأمهات المكرمات ومنهن: ماجدة محمد أحمد زايد, وسامية حسن بدر، وفتحية إبراهيم أبو حمد, وسماح محمود البديوي, وفاطمة عبد الجواد إسماعيل.