نظمت أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة بمركز إطسا بمحافظة الفيوم حفل لتكريم "الأمهات المثاليات" بقرية عتامنة الجافرة؛ بحضور نجوى جودة عضو مجلس الشورى وأمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بالفيوم, نجلاء محمد أمينة المرأة بالقرية وعدد كبير من سيدات وفتيات القرية.

 

تحدثت جودة خلال كلمتها عن بر الوالدين وفضل طاعتهم وعدم عقوقهم, كما أشادت بالأمهات المكرمات من أهل القرية وخاصة السيدات اللاتي توفي أزواجهن منذ أكثر من 10 سنوات, متحدين جميع الصعاب حتى عبروا بأولادهم إلى بر الأمان وقاموا بتربية وتعليم وزواج بناتهن,  وتحملن الكثير في سبيل ذلك.

 

وأكدت جودة أن هذا التكريم أقل ما يقدم لهن, ولكن التكريم الأكبر يكون من الله عز وجل.

 

وقامت أمانة المرأة باستعراض قصة كفاح سيدة من الأمهات المكرمات, واختتم الحفل بتكريم "15 أمًّا مثالية"  من الأمهات المثاليات من أهل القرية.

 

كما كرمت نقابة المعلمين بمركز إطسا بالفيوم 45 معلمة من الفائزات بمسابقة الأم المثالية من معلمات مدارس المركز بحضور مئات المعلمين والمعلمات شارك في الاحتفال محمود أبو الغيط وكيل مديرية التربية والتعليم وعبد الفتاح الجندي مدير عام إدارة إطسا ومحمد قرني يوسف نقيب معلمي الإدارة ونقيب المعلمين بالفيوم محمد عبد الحميد.

 

وأكد نقيب معلمي إطسا أن هذا  التكريم  يتم  للعام  الثاني  وهي  لمسة  وفاء   لأمهات  عظيمات  قدمن  الكثير  من  أجل  أبنائهن واستعرض  دور   الأم  عبر  التاريخ   في  صنع  نماذج  من  القادة  غيروا   العالم   وطالب المكرمات بالقيام بدورهن في تربية الشباب على معاني الوطنية والفداء وحب الوطن.