قالت وفاء مشهور عضو مجلس الشورى وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة، إن الأم المثالية هي أم مسلمة ملتزمة جادة، لها رؤية تربوية، وتمتلك وعيًا بطبيعة الرحلة وتشارك في بناء المجتمع، وهي التي تدرك تمامًا أن بحسن تربيتها لأبنائها تستطيع أن تقدم الخير الكبير لمصر.

 

وأكدت وفاء مشهور خلال احتفالية أمانة حزب الحرية والعدالة بالأم المثالية بمركز منفلوط مساء أمس– أن "أم ذات همة تبني الأمة"، مشيرةً إلى أن رعاية الأم لأبنائها ونظافة بيتها، وتوعية من حولها في الحي الذي تقيم فيه وإتقان عملها المهني هو مشاركة في بناء المجتمع ونهضة مصر.

 

ناشدت مشهور البنات بالجد والعمل، قائلةً : "لا نوم بعد اليوم يا خديجة"، ويجب أن نخرج ونعطي حق التربية التي ربتنا إياها أمهاتنا، ونقف مع د. مرسي في بناء المجتمع المصري ولا نستصغر عملاً، ونتحرك بإيجابية، ونحافظ على المجتمع ونرتقي بأخلاقنا ونعارض الأخلاق السيئة التي يراد بها استهداف مجتمعاتنا الإسلامية المحافظة.

 

وقال محمد مضر موسى عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب السابق لـ(إخوان أون لاين) إن أمانة حزب الحرية والعدالة والإخوان كرموا الأم في كل مركز أسيوط تقديرًا وعرفانًا لدور المرأة في الإسلام وتقديرًا لدورها في المجتمع، مشيرًا إلى أن المرأة ليست نصف المجتمع كما يقال، بل المجتمع كله، فهي الأم والزوجة والأخت والابنة.

 

وأكد مضر أن المرأة هي نصير الرجل وقفت معه في عهد الصحابة في كل ما مر به المسلمون الأوائل، مشيرًا إلى أن الذين يتهمون الإسلام بظلمه المرأة لا يفهمون الإسلام.

 

وقال إن احتفال منفلوط بيوم اليتيم وأمهاتهم والأمهات المثاليات، كان في جو ودي واجتماعي جميل مليء بالبهجة والسرور، مشيرًا إلى أن الحفل شرف بحضور رائدات العمل النسائي والمجتمعي، وفي مقدمتهن وفاء مشهور عضو لجنة التعليم بمجلس الشورى ومدير مدرسة دار حراء، وهي نموذج يجب أن يحتذى به في هذا المجال.

 

ودعا مضر المرأة على مستوى القطر المصري ومحافظة أسيوط ومنفلوط على وجه الخصوص، إلى المشاركة بإيجابية وفاعلية في العمل المجتمعي والسياسي حتى يبرز دور المرأة.

 

شمل الحفل تكريم 6 من الأمهات المثاليات وأكثر من 50 طفلاً يتيم بحضور م. ممدوح مرسي سكرير عام مساعد المحافظ و د. محمد عبد الرازق عضو أمانة حزب الحرية والعدالة بأسيوط.