نظَّم الإخوان المسلمون بمحافظة الدقهلية ملتقى لمسئولات الأخوات بهدف التواصل وتوضيح الرؤية لهن بحضور الداعية العالمي الدكتور توفيق يوسف الواعي والحاج طلعت الشناوي مسئول المكتب الإداري للإخوان بالدقهلية.

 

وقال د. الواعي: إن الإمام الشهيد حسن البنا أسس لهذه الجماعة، وحرص على أن يكون قسم الأخوات في بداية التأسيس لعلمه أن دوركن من أساس البناء لهذ الأمة، فأنتم نبت الدعوة فإننا لا نتبع أحدًا، ولا نهتف باسم أحد، إنما هي دعوة الله تحملناها نبتغي رضا الله عز وجل.

 

وأضاف: هذه الدعوة المباركة بدأها الإمام الشهيد حسن البنا رحمة الله عليه، وكان رجل احتارت فيه العقول، وكان ملهم ومن أراد أن يتتلمذ عليه من جديد فقد ترك جماعة حملت دعوته وهي دعوة الإسلام المتصلة برسول الله صلى الله عليه وسلم لنفع العالم من جديد.

 

وأكد أن الإخوان مدرسة كبيرة وعظيمة تستحق الإجادة، فهي الجماعة الأم قائلاً للأخوات: وأنتن في الحقيقة أصبحتن رواد هذه الجماعة، وسُلِّمت الأمانة إليكن، ويجب أن تقرؤوا هذا التاريخ، وخاصةً دوركن طوال تاريخ الجماعة وهو دور عظيم، خاصةً فترة الأزمات التي كانت المرأة فيها الحصن الحصين للجماعة.

 

واستطرد أن هناك منكن من تحملت غياب زوجها وأولادها في سجون الظالمين ولم تقف عند التحمل بل أخذت تفشل مخطط الأعداء الذي كان يستهدف الضغط على أسر الإخوان ومحاولة تعجيزهم عن القيام بدورهم.