أعلن الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج عن موافقة المهندس العامري فاروق وزير الدولة للرياضة على إنشاء مجموعة من الملاعب المفتوحة بالمحافظة بتكلفة مليون و600 ألف جنيه مقدمة من وزارة الرياضة، وتمَّ بالفعل إرسال مبلغ مليون و200 ألف جنيه كدفعةٍ مقدمة لمديرية الشباب والرياضية بسوهاج.

 

وأصدر المحافظ تعليماته للمختصين بمديرية الشباب والرياضة باتخاذ إجراءات التعاقد وفق القواعد والقوانين المتبعة مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي؛ وذلك حرصًا على سرعة ودقة تنفيذ الأعمال لاستفادة النشء وشباب سوهاج بتلك الملاعب خلال الفترة الصيفية.

 

وأعرب المحافظ عن شكره لوزير الرياضة على جهوده الفعَّالة، والتي لها عظيم الأثر في النهوض بالرياضة المصرية، مشيرًا إلى الحاجة للمزيد من الدعم للرياضة والشباب بسوهاج بهدف توسيع قاعدة الممارسة العامة للرياضة على مستوى سوهاج ومصر عامة.

 

وأضاف أن المواقع التي تمَّت الموافقة عليها لإنشاء ملاعب مفتوحة ثمانية وهي: الصوامعة غرب بمركز طهطا، ونادي الغريزات الرياضي، نادي النصر بجهينة، نادي جهينة الرياضي، أرض أولاد غريب بالكوامل بحري مركز سوهاج، برديس والغابات بمركز البلينا، والغريزات بالبطاخ مركز المراغة".