تصدرت مصر جدول ترتيب اليوم الأول لمنافسات البطولة العربية الرابعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي يستضيفها حاليا إستاد جهاز الرياضة العسكري بكوبري القبة، وذلك بعدما حصد لاعبو ولاعبات مصر 17 ميدالية (5 ذهبيات، و4 فضيات، و8 برونزيات).

 

واحتلت الجزائر المركز الثاني في جدول ترتيب اليوم الأول بعدما حصدت 11 ميدالية (3 ذهبيات، و4 فضيات، و4 برونزيات)، وفيما جاءت تونس في المركز الثالث بـ5 ميداليات (3 ذهبيات، وفضية، وبرونزية)، ثم العراق رابعًا برصيد 4 ميداليات (ذهبية، وفضيتين، وبرونزية).

 

وجاءت البحرين في المركز الخامس برصيد ميداليتين (ذهبية، وفضية)، واحتلت قطر المركز السادس بميداليتين أيضا (ذهبية وبرونزية)، ثم الكويت في المركز السابع بميدالية فضية، والإمارات ثامنا بفضية واحدة أيضا.

 

وانقسمت ميداليات مصر بين الناشئين والناشئات، حيث حصد ناشئو المنتخب الوطني 6 ميداليات (ذهبية، وفضيتين، و3 برونزيات)، حيث حصل على الميدالية الذهبية اللاعب إسلام عبد التواب ضمن منافسات سباق (10 كليومترات مشي)، فيما حصد الفضيتين كل من طلعت فهمي في منافسات الرمح، وسلامة مضحي في (2000 متر موانع).

 

وذهبت الثلاث برونزيات إلى محمد أشرف عبد الحسيب في منافسات الوثب الطويل، والسيد سعد إبراهيم في الرمح، وعمر طارق في \_110 متر حواجز).

 

ونالت ناشئات مصر 11 ميدالية (4 ذهبيات، وفضيتين، 5 برونزيات)، حيث حصد الذهبيات كل من أميرة خالد في منافسات رمي القرص، وإسراء محمد سمير في الوث الطويل، لينا عمرو جابر في سباق (100 متر حواجز)، وبسنت محمد عوض في سباق (100 متر عدو).

 

وحصلت على الفضيتين، سلمى جمال في منافسات الوثب الطويل، ونهى أحمد محمد ضمن منافسات (3000 متر)، وذهبت البرونزيات إلى نادية أشرف في (300 متر)، وبسنت محمد في (100 متر عدو)، وأميرة زينهم في (5 كيلومترات مشي)، وريهام حمدي في الوثب العالي، وفاطمة خالد في منافسات القرص.