اهتمت وكالة "رويترز" للأنباء وعدد من الصحف العالمية بقيام سلطات الانقلاب بسحب الميدالية الذهبية التي حصل عليها بطل العالم في الكونغ فو محمد يوسف فور وصوله القاهرة بعد رفعه شعار رابعة وارتدائه تي شيرت مطبوعًا عليه الشعار تضامنًا مع شهداء رابعة العدوية الذين قتلوا على يد قوات اﻷمن والجيش خلال فض اعتصام مؤيدي الرئيس مرسي في 14 أغسطس الماضي.

 

وأشارت الوكالة إلى أنها شاهدت صورة بطل العالم خلال تتويجه بالبطولة على المنصة بمدينة سان بيترسبورج الروسية، وهو يرتدي تي شيرت "رابعة" منشورة على موقع صحيفة "اﻷهرام" المصرية الرسمية.

 

وتواصلت الوكالة مع شقيق بطل العالم؛ الذي أكد قيام سلطات الانقلاب فور وصوله القاهرة بسحب الميدالية الذهبية منه وشطبه من سجل الاتحاد المصري للكونغ فو، ومنعه من تمثيل مصر في المحافل الدولية، لكن الوكالة لم تتمكن من التواصل مع بطل العالم للتعليق على ما حدث معه.

 

وأجرت الوكالة اتصالاً هاتفيًّا بطاهر أبو زيد وزير الرياضة في حكومة الانقلاب؛ نفى فيه منع بطل العالم من تمثيل مصر، لكنه لم يشر إلى مسألة سحب الميدالية أو شطبه من الاتحاد وتحدث عن إجراء تحقيق من قبل الوزارة معه، معتبرًا أن رفع البطل لشعار رابعة سلوك خاطئ منه.