كتب: أحمد رمضان

في إطار اهتمام نواب الإخوان المسلمين بموضوع فرض الحراسة على نقابة المهندسين المصرية منذ 10 سنوات يعقد تجمع "مهندسون ضد الحراسة" لقاءً غدًا الخميس 19/1/2006م بدار الهيئة الهندسية في الخامسة والنصف مساءً.

 

ويحضر اللقاء نواب الإخوان المهندسون، والبالغ عددهم 9 نواب منهم: أشرف بدر الدين، صبري عامر، محمد شاكر، سعد الحسيني، إبراهيم أبو عوف، محمود عامر، عبد الرحيم هلال، بالإضافة إلى نخبةٍ من المجتمع الهندسي على رأسهم المهندس محمد علي بشر والمهندس محمد محمود علي حسن، والمهندس صلاح حجاب، والمهندس محمد سيد شوقي.

 

من جهته أكد م. عمر عبد الله- منسق تجمع "مهندسون ضد الحراسة" في تصريحٍ خاص لـ (إخوان أون لاين)- أن أهداف هذا اللقاء تتبلور في نقطتين أساسيتين، الأولى: إعطاء صورةٍ واضحةٍ عن موقف النقابة الحالي للنواب؛ لكي يتم استخدام الأدوات البرلمانية كالأسئلة والاستجوابات وطلبات الإحاطة، حتى يتم عقد الجمعية العمومية غير العادية في 13 فبراير القادم لرفع الحراسة عن النقابة.

 

وأشار عبد الله إلى أن قضية النقابة تندرج تحت قضايا الحرِّيات داخل الوطن، بالإضافة إلى الفساد المالي والإداري وضياع الخدمات وعدم وصولها إلى مستحقيها.

 

وأضاف أن النقطة الثانية هي: طرح مجموعة من التشريعات اللازمة لنمو المهنة داخل الوطن مثل قضايا الري والإسكان والنقل والمواصلات والتعلم الهندسي والطاقة والبترول، وذلك لما يملكه هؤلاء النواب من قدراتٍ تأثيريةٍ في البرلمان، بالمشاركة مع الكتل السياسية الأخرى لرفع هذا الاعتقال (على حد وصفه) المفروضَ على النقابة منذ أكثر من 10 سنوات.