كتب- محمد الشريف

أكد المرشد العام للإخوان المسلمين الأستاذ محمد مهدي عاكف أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد خيرًا للعالم الإسلامي وتسعى إلى زيادة تخلف الأمة.

 

وقال عاكف- في تصريحات أدلى بها لجريدة (البلد) اللبنانية-: إنَّ الإخوان لا يعوِّلون على الأمريكان؛ فرؤية الولايات المتحدة والكيان الصهيوني رؤيةٌ خبيثةٌ، مستبعدًا التعاونَ بين الإخوان والأمريكان، متسائلاً: كيف تتعامل الإدارة الأمريكية مع الإخوان وهي تعلم أن أجندتنا تصطدم مع مصالحها وإستراتيجيتها الاستعمارية؟!

 

وحول موقف الإخوان من تكوين حزب سياسي قال عاكف: لا أقبل أن أتقدم بطلب للحصول على حزب من لجنة غير دستورية (لجنة شئون الأحزاب)، فأنا موجود وآخذ شرعيتي من الشارع والدستور، مضيفًا: أنا مستعد لإنشاء حزب إذا أُلغِي قانون الأحزاب ولجنة شئون الأحزاب وإذا أُلغِي قانونُ الطوارئ.

 

وعن خوض الإخوان للانتخابات الرئاسية أكد فضيلة المرشد العام أنَّ الإخوان لا يفضِّلون خوض الانتخابات الرئاسية في الوقت الذي لا يستطيع الشعب الوصول لصناديق الاقتراع ويختار مَن يمثله بكل شفافية، مشيرًا إلى أنه عند حدوث ذلك نكون قد وضعنا أقدامَنا على طريق الحياة السياسية الصحيحة.

 

وبشأن موقف الإخوان من توريث الحكم قال عاكف: نحن لا نقبل التوريث بأي حال من الأحوال، مشيرًا إلى أن التعديلات التي أُدخِلت على المادة 76 من الدستور أُعِدَّت خِصِّيصًا لتوريث الحكم.