بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه… وبعد

فلقد فوجئنا بخطوةٍ شاذةٍ وإجراءٍ غيرِ مبرَّر؛ حيث قامت قوات من مباحثِ أمن الدولة بمداهمةِ بيوت مجموعة من الإخوان وإلقاء القبض عليهم، وتمَّ إلقاء القبض أيضًا على الأستاذ الدكتور رشاد محمد البيومي- الأستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة- والبالغ من العمر 70 عامًا.

 

والإخوان المسلمون إذْ يرفضون هذا الإجراءَ القمعي ويستنكرون هذه التصرفاتِ الظالمة والباطلة دستوريًّا ليؤكدون على ضرورةِ استمرارِ حركة الأمة نحو الإصلاح المنشود ويعلنون تمسكَهم الدائمَ بضرورةِ إلغاء حالة الطوارئ التي كرَّسها قانون الطوارئ المخالفُ للدستور ولإرادة الأمة.

 

إن الأمة - والإخوان المسلمون في القلب منها - لن تتراجع عن مسيرتها، ولن تفرِّط في مكتسباتها، ولن تسمح لأحد أن يعودَ بها مرةً أخرى إلى الفردية البغيضة بعد أن اكتسبت مساحةً بالتضحيةِ والعطاءِ، وسوف تتواصل الجهودُ وتمضي مسيرتنا نحو الحريةِ مهما كان ثمنها، وتقول لمن يحاولون توتير الأجواء والضغط على المخلصين من أبناء الوطن من أجل مصالح شخصية ضيقة، ومن أجل ضمان استمرار أوضاعهم على ما هي عليه من سيطرة وتهميش لدور الشعب العظيم الذي يتحرك الآن نحو غد أفضل وبإرادته.. نقول لهؤلاء: راجعوا أنفسكم واقدروا الأمرَ قدرَه، واعلموا أن دوام الحال من المحال، وأن دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة، وأن الله غالبٌ على أمره، ﴿فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ﴾.

 

وللإخوان نقول: أنتم على الثغور قائمون، ولدعوة الحق والخير والسلم تعملون، فاصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون، واعلموا أن النصر مع الصبر، وأن مع العسر يسرًا، والله معكم ولن يتِرَكم أعمالَكم.

محمد مهدي عاكف - المرشد العام للإخوان المسلمين

القاهرة في :  4 من صفر 1427هـ = 4 من مارس 2006م