دعا "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الى  أن يكون غدا الجمعة "يوما عالميا لنصرة غزة" ، وقال إن الموقف العربي والإسلامي من العدوان الصهيوني على قطاع غزة "مخز وشائن" .

ودعا الاتحاد في بيان  اليوم "العالم الحر وكافة المنظمات الدولية والحقوقية، إلى القيام بدورهم في رفع الظلم عن غزة وعن كل فلسطين، ومنع العدوان الواقع عليهم دون أي وجه حق شرعي أو قانوني أو إنساني، بل واعتبار هذا العدوان جريمة إنسانية، وملاحقة مرتكبيها ومحاكمتهم دوليا" .

وطالب البيان الدول العربية "ألا تتعامل مع قضية فلسطين بمعزل عن السلطة الفلسطينية ولا عن المقاومة الفلسطينية بفصائلها جميعاً دون استثناء وبما يخدم مصالح فلسطين والأمة جميعاً".

وأكد  البيان أن المقاومة "الحرة الشريفة .. كفلها الشرع الإسلامي والقانون الدولي"، وحيا "صمود تلك المقاومة وإبداعها العسكري النوعي على جميع الأصعدة".

وحذر اتحاد علماء المسلمين من "مراهنة العدو الصهيوني على حالة الضعف الإسلامي والعربي وبخاصة على مستوى الحكام، حيث لن تقف الشعوب الحرة مكتوفة الأيدي تجاه ما يحدث لإخوانهم في فلسطين عامة وفي غزة خاصة، بل إن هبة الأمة الإسلامية والعربية لصالح فلسطين ستكون هبة فاصلة بإذن الله تعالى".