يحيى المسيري

في إطار سعيه لمواجهة مشكلة البطالة قام يحيى المسيري- عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين بالبرلمان المصري ونائب دائرة صفط تراب بالغربية، وبالتعاون مع القطاع الخاص- بتوفير أكثر من 750 فرصةَ عمل لأبناء الدائرة في مجالات مختلفة، ما بين مهندسين، ومحاسبين، وعمال، وعاملات، ورجال أمن، وكذلك العديد من الفرص المتميزة في مجال الحاسب الآلي.

 

كما قامت مكاتب النائب في الدائرة بتدريب أكثر من 230 شابًّا وفتاةً على استخدام الحاسب الآلي، كما تقوم مكاتب النائب بإعداد دورة خِياطة في إطار برنامج النائب لتأهيل الشباب والفتيات لإيجاد فرص العمل المناسبة في القطاع الخاص.

 

على جانب آخر شارك المسيري أهالي قرية الدوخلية، الذين تصدَّعت وتشقَّقت منازلهم بصورة تهدد حياتهم؛ نظرًا لارتفاع منسوب المياه الجوفية ومشاكل الصرف الصحي بالقرية، وتفقَّد النائب وضعَ القرية والدمار الذي لحِق بسكانها، وتعهَّد ببذل كل ما بوسعه لمساعدة المنكوبين من أهالي القرية.

 

وانتقد تعامل الجهات الحكومية المختصة؛ حيث اكتفت بإرسال إنذارات لإخلاء البيوت دون توفير مأوى لهؤلاء الناس ودون توفير أي مساعدة لهم.

 

هذا وقد شارك المسيري أبناء دائرته في احتفالهم بالمولد النبوي الشريف؛ حيث حضر العديدَ من الاحتفالات المُقامة في قرى بلقينا والعامرية والهياتم ومحلة حسن ومنشأة الأمراء.