استنكر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك قيام سلطات الاحتلال بمنعه والمسلمين من دخول المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأربعاء .

وهاجم الشيخ حسين في تصريحات له اليوم الاربعاء، الاقتحامات المتكررة التي تقوم بها جماعات يهودية متطرفة لباحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الصهيوني.

 وأكد أن سلطات الاحتلال التي تحمي الجماعات المتطرفة التي تعيث فساداً في الأراضي الفلسطينية تتحمل مسؤولية هذه الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك والتي تتزامن مع الدعوات المتكررة للجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى،  وهي استمرار لنهج سلطات الاحتلال بتهويد القدس والمقدسات الإسلامية فيها.

وأثنى على حراس المسجد الأقصى المبارك وسدنته والمرابطين فيه، الذين قال بأنهم يبذلون جهدهم في القيام بواجبهم نحو حماية مسرى نبيهم، وحث كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك إلى شد الرحال إليه، والمرابطة فيه، وأعماره بالصلاة، لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه.

 وأكد  أن انتهاكات الاحتلال للمقدسات تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن الحفاظ على أماكن العبادة والوصول إليها.